البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      الثنائي (التراثي) عشتار وآشور قصراني في ضيافة الثقافة السريانية      شباب نينوى يؤسسون مستقبل المجتمع المدني في نينوى، تحت شعار "نينوى أخرى ممكنة"      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي      الولايات المتحدة تعد بسحب قواتها من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر "من دون شروط"      العراق.. أول عرض أوركسترا في مسرح الربيع بالموصل      بعد إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، مسرور بارزاني: المخطط دُبِّر في مخيم الهول      الحذاء الذهبي الأوروبي.. ميسي ورونالدو يتمسكان بالأمل      لأول مرة "موازنة جندرية" في العراق.. ما التفاصيل؟
| مشاهدات : 13352 | مشاركات: 0 | 2014-03-20 11:27:38 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم المرأة العراقية المبدعة في حدائق جنة عدن

عشتارتيفي كوم / استراليا 

 في مبادرة لطيفة وللسنة السادسة على التوالي أقام منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفالية متميزة تليق بمكانه المرأة وعطائها فأختارت ( حدائق جنة عدن )( eden) ونظمت برنامج هادف وناجح ومؤثر يليق بزهرة المجتمع الا وهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .

افتتحت الأحتفالية بكلمة من الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى مهنئة المرأة في عيدها في العراق والعالم واستعرضت اهم ما قدمته في مسيرة نضالها والمظالم والأجحافات المستمرة بحقها وخاصة القانون الجعفري الأخير الذي يعيدها الى قرون التخلف مرة اخرى وتمنت ان يأتي اليوم الذي ان يتحول نور اشعاعها ويبدد هذه الظلمات الى نور يسطع وتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع .


الفقرة الثانية كانت ممتعة وهي مسابقة الأسئلة مع الصور حيث من خلال هذه المسابقة تم استذكار ثمانية نساء تميزن بعطائهن ويفوزبجائزةعينية من يتعرف عليهن جميعا وكانت الصور للسيدات 1- الشاعرة نازك الملائكة 2- الدكتورة لحاظ الغزالي 3- الوزيرة نزيهه الدليمي 4- المطربة عفيفه اسكندر 5- المعمارية زها حديد 6- الشاعرة لميعة عباس عمارة 7- الممثلة ناهدة الرماح 8- والرسامة وداد الأورفلي .

الفقرة الأكثر حيوية فكانت تكريم نساء حاضرات في الأحتفالية كرسن حياتهن لخدمة المجتمع وهمهم الوحيد كان هم ووجع الأخرين وكرمن بالتسلسل بمنحهن وسام المنتدى وهن : 1-البروفسورة ليلى الرومي 2- الدكتورة الروائية خولة الرومي 3- الناشطة النسائية رندا قطان 4- الناشطة نينا كوركيس 5- المهندسة المعمارية عشتار جون جاكو 6-المرحومة امل ميخائيل هرمز ( خدمة في منظمة ستارت ) استلم التكريم شقيقها غازي ميخائيل .

ومن ثم توهجت الأحتفالية مع صوت المطرب سلمان شليمون وفرقته حيث رقص الحضور على طرب الأغاني العراقية  اما المفاجئة فقد كانت( رقصة الهجع )وقد ادتها الفنانة المتألقة ( تانيا ) وابدعت في أدائها . اما ( دي جي ثامر فريتي ) فقد عودنا على الأبداع والتميز . مبروك للمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفاليته ومبروك للمرأة العراقية عيدها .

المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني – استراليا












































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2507 ثانية