البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      "ثورة البناء مستمرة".. الحكومة تغيّر وجه كوردستان بمشاريع عملاقة      بعد تنصيب بايدن وتفجيري بغداد.. الأمن النيابية تكشف احتياجات تطوير القدرات العسكرية      بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة"      وقت "الشاي والشلغم".. كوردستان تحتفي بتساقط الثلوج      بتصريح رسمي.. اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو      الكنيسة الأرمنية في الأراضي المقدسة تحتفل بعيدي الميلاد والغطاس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟
| مشاهدات : 13184 | مشاركات: 0 | 2014-03-20 11:27:38 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم المرأة العراقية المبدعة في حدائق جنة عدن

عشتارتيفي كوم / استراليا 

 في مبادرة لطيفة وللسنة السادسة على التوالي أقام منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفالية متميزة تليق بمكانه المرأة وعطائها فأختارت ( حدائق جنة عدن )( eden) ونظمت برنامج هادف وناجح ومؤثر يليق بزهرة المجتمع الا وهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .

افتتحت الأحتفالية بكلمة من الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى مهنئة المرأة في عيدها في العراق والعالم واستعرضت اهم ما قدمته في مسيرة نضالها والمظالم والأجحافات المستمرة بحقها وخاصة القانون الجعفري الأخير الذي يعيدها الى قرون التخلف مرة اخرى وتمنت ان يأتي اليوم الذي ان يتحول نور اشعاعها ويبدد هذه الظلمات الى نور يسطع وتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع .


الفقرة الثانية كانت ممتعة وهي مسابقة الأسئلة مع الصور حيث من خلال هذه المسابقة تم استذكار ثمانية نساء تميزن بعطائهن ويفوزبجائزةعينية من يتعرف عليهن جميعا وكانت الصور للسيدات 1- الشاعرة نازك الملائكة 2- الدكتورة لحاظ الغزالي 3- الوزيرة نزيهه الدليمي 4- المطربة عفيفه اسكندر 5- المعمارية زها حديد 6- الشاعرة لميعة عباس عمارة 7- الممثلة ناهدة الرماح 8- والرسامة وداد الأورفلي .

الفقرة الأكثر حيوية فكانت تكريم نساء حاضرات في الأحتفالية كرسن حياتهن لخدمة المجتمع وهمهم الوحيد كان هم ووجع الأخرين وكرمن بالتسلسل بمنحهن وسام المنتدى وهن : 1-البروفسورة ليلى الرومي 2- الدكتورة الروائية خولة الرومي 3- الناشطة النسائية رندا قطان 4- الناشطة نينا كوركيس 5- المهندسة المعمارية عشتار جون جاكو 6-المرحومة امل ميخائيل هرمز ( خدمة في منظمة ستارت ) استلم التكريم شقيقها غازي ميخائيل .

ومن ثم توهجت الأحتفالية مع صوت المطرب سلمان شليمون وفرقته حيث رقص الحضور على طرب الأغاني العراقية  اما المفاجئة فقد كانت( رقصة الهجع )وقد ادتها الفنانة المتألقة ( تانيا ) وابدعت في أدائها . اما ( دي جي ثامر فريتي ) فقد عودنا على الأبداع والتميز . مبروك للمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفاليته ومبروك للمرأة العراقية عيدها .

المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني – استراليا












































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5805 ثانية