مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 20094 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

ناف كندالا


تقع قرية ناف كندالا في منطقة على شكل وادي كبير وتقع مابين قرية ليفو وميركاصور. قام اهل القرية ببنائها في عام 1930 بعد ان اتوا من قرية مركا الواقعة على الحدود التركية العراقية بسبب الاضطهاد الذي كان يمارس ضدهم من قبل الدولة العثمانية.

كانت القرية تتكون في ذلك الوقت من 30 الى 40 عائلة وكانت هذه العوائل تعتمد في معيشتها على الزراعة وتربية المواشي.                         

بلغ تعدادها (240) نسمة حسب إحصاء عام (1957). تعرض اهالي القرية في الاعوام 1986 – 1987 الى حملات الظلم والطغيان التي قادها النظام البائد فدمرت منازلهم وجرفت بساتينهم وارغموهم على ترك قريتهم ليتشتت اهاليها في العديد من المناطق.

وإبان حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان شهدت قرية ناف كندالا حركة اعمار واسعة قامت بتنفيذها لجنة شؤون المسيحيين في زاخو بدعم مباشر من قبل الاستاذ سركيس اغاجان فقد قامت اللجنة ببناء 65 دارا جديدا وترميم 17 دارا اخرى، وقامت ببناء مدرسة مع تجهيزها بالآثاث وكافة المستلزمات بالاضافة الى بناء كنيسة جديدة في القرية وتم تأثيثها وجهزت بكافة المستلزمات ، كما وقامت بفتح شارع رئيسي للقرية مع شوارع داخلية، وتم امداد الماء للقرية عبر شبكة مياه صحية، وربطت بشبكة الكهرباء الوطنية وزودت بمولدة خاصة، وبنية في القرية قاعة للمناسبات مؤثثة.

 






























































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1368 ثانية