
عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/
في ختام زياراته إلى أبرشيات كردستان والموصل وكركوك وأخيرًا السليمانيّة، زار غبطة أبينا البطريرك مار بولس الثالث نونا الكلّي الطوبى، صباح يوم الثلاثاء 23 حزيران 2026، دير بنات مريم الكلدانيّات وكنيسة مريم العذراء في السليمانيّة، وكان برفقته سيادة راعي الأبرشيّة المطران يوسف توما.
رحّبت الأخوات الراهبات بنات مريم بزيارة غبطته الذي شجّعهنّ على الخدمة التي يقمن بها في كنيسة السليمانيّة ليعكسن نور الإنجيل لمن حولهنّ. وصلّى غبطته معهنّ في المصلّى الخاصّ بديرهنّ، طالبًا أن يكمل الربّ مشيئته في حياتهنّ.
وفي كنيسة مريم العذراء التي بُنيت عام 1862، وهي أوّل وأقدم كنيسة في السليمانيّة، وبعد هجرة أهلها المسيحيين، عادت إليها الحياة منذ عام 2013 مع رهبان وراهبات مار موسى الحبشي، ولا سيّما الأب ينس بيتزولد الذي وسّع الكنيسة ورمّمها، وجعلها مركزًا يستقبل فيه مئات الدارسين للغات والمسرح من الأجانب والعراقيين. وقد شكر غبطته هذه الجهود وصلّى من أجل الأبرشيّة ورسالتها، ومن أجل خدمة الرهبان والراهبات لتثمر دومًا.