قداسة البطريرك مار آوا الثالث يحضر حفل استقبال أقيم على شرف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية      اليوم الختامي للمهرجان المشترك بعيد الصليب من كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوة      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يترأس صلاة مساء عيد اكتشاف الصليب المقدس في كاتدرائية مار بطرس ومار بولس في معرة صيدنايا      بتلبية من رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يشارك بمراسيم استقبال الرئيس الايراني      بالصور .. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بمناسبة تذكار عيد الصليب في منطقة برواري بالا _انوني      الذكرى الثالثة لرسامة قداسة البطريرك مار آوا الثالث بطريركا لكنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لسيامته الكهنوتية      قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس      الصين تحذر ألمانيا.. لا للسفن في مضيق تايوان      كيف يخدع الآيس كريم أدمغتنا ومن الذي اخترعه؟      كوريا الجنوبية تقدم طلباً الى الاتحاد الاسيوي يخص مباراة العراق      البابا يختتم زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح لجدري القردة      المفوضية الانتخابية: الإعلان عن موعد إنطلاق حملة انتخابات برلمان كوردستان بعد التصديق على قوائم المرشحين      مناظرة ترمب وهاريس.. ماذا نعرف عن مشروع 2025؟      قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال      من نوع آخر.. حملة تجسس جديدة في العراق
| مشاهدات : 1714 | مشاركات: 0 | 2024-08-25 15:53:01 |

وزارة التعليم في ولاية أريزونا الأمريكية توافق رسمياً على إدراج الإبادة الجماعية الآشورية في منهج الدراسات الاجتماعية ‏بالولاية

 

عشتارتيفي كوم - seyfocenter.com

 

فينيكس، أريزونا — 23 آب/ أغسطس 2024

وافقت وزارة التعليم في ولاية أريزونا رسمياً على إدراج الإبادة الجماعية الآشورية في منهج الدراسات الاجتماعية بالولاية، مما يمثل خطوة مهمة نحو التعليم التاريخي الأوسع في مدارس أريزونا.

المنهج الدراسي الذي تمت الموافقة عليه في 10 آب/ أغسطس 2024، متاح الآن في مجموعة الأدوات لمعلمي المدارس الثانوية في جميع أنحاء الولاية، لاستخدامه في العام الدراسي 2024-2025. وتم إدراج المنهج الدراسي تحت عنوان "التدريس حول موارد الإبادة الجماعية".

يأتي القرار بعد حملة مناصرة قوية قادها مركز سيفو، فرع أريزونا بدعم من المعلمين والمؤرخين الذين سعوا منذ فترة طويلة إلى ضمان الاعتراف بهذه الفظائع التي غالبًا ما يتم التغاضي عنها وتدريسها جنبًا إلى جنب مع الهولوكوست والإبادات الجماعية الأخرى.

في 23 نيسان/ أبريل 2021، انضمت الجمعية إلى حملة قادتها العديد من المجتمعات الأخرى التي عانت من الإبادة الجماعية، لتقديم التماس للحصول على مشروع قانون رقم 2241. وينص مشروع القانون، الذي وقعه الحاكم ديسي في 9 يوليو 2021، على ضرورة تدريس الهولوكوست والإبادات الجماعية الأخرى مرتين على الأقل بين الصف السابع والثاني عشر في ولاية أريزونا.

أدت الإبادة الجماعية الآشورية، التي حدثت أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى، إلى النزوح الجماعي ووفاة مئات الآلاف من الآشوريين في الإمبراطورية العثمانية. وقد تلت ذلك أعمال إبادة جماعية لاحقة مثل مذبحة سيميلي عام 1933 في العراق وغزو داعش في عام 2014 في العراق وسوريا مما أدى إلى استنزاف الشرق الأوسط من سكانه الأصليين.

سيوفر المنهج الدراسي للطلاب فهمًا شاملاً للسياق التاريخي وأسباب وعواقب الإبادة الجماعية، فضلاً عن تأثيرها الدائم على المجتمع الآشوري في جميع أنحاء العالم .يتضمن المنهج الدراسي المعتمد حديثًا، والذي ألفه الدكتور إيرين هيوز والأستاذ هانيبال ترافيس، مواد تعليمية متنوعة، بما في ذلك وثائق المصادر الأولية وشهادات الناجين وموارد الوسائط المتعددة، وكلها مصممة لإشراك الطلاب وتعزيز التفكير النقدي .واستغرقت العملية ما يقرب من عامين لإكمالها، والمنهج الدراسي متاح الآن للمعلمين وعامة الناس على حد سواء. يمكن للمعلمين اختيار تلقي تدريب متخصص، يقدمه مركز سيفو، فرع أريزونا، لتقديم المنهج الدراسي وتسهيل المناقشات حول الموضوعات الحساسة بشكل فعال.

وقال سابرو بنغارو Sabro Bengaro، مؤسس ومدير مركز سيفو: "هذه خطوة حاسمة في تاريخنا. إنها مهمة لأن التعليم ضروري لتحويل العالم".

ويتماشى اعتماد منهج الإبادة الجماعية الآشورية مع التزام أريزونا الأوسع بالتعليم الشامل.

في السنوات الأخيرة، قطعت الولاية خطوات كبيرة في دمج وجهات نظر متنوعة في معاييرها الأكاديمية، مما يضمن حصول الطلاب على فهم شامل للتاريخ العالمي.

ويدعو مركز سيفو المعلمين وأولياء الأمور وأفراد المجتمع لمعرفة المزيد عن المنهج الدراسي الجديد في المؤتمر الآشوري السنوي الحادي والتسعين القادم في أورلاندو بولاية فلوريدا يوم الأحد الموافق 1 أيلول/ سبتمبر 2024 .

 

نبذة عن مركز سيفو:

 يُعرف مركز سيفو أيضًا باسم مركز أبحاث الإبادة الجماعية الآشورية، وهو مخصص للبحث والتوعية بالإبادة الجماعية للشعب الآشوري. يركز المركز على توثيق العديد من الأحداث التاريخية من خلال مشاريع مثل مشروع التاريخ الشفوي للإبادة الجماعية الآشورية، الذي يجمع ويحفظ شهادات الناجين. كما أنها تدعو إلى الاعتراف الدولي بالإبادة الجماعية وتعمل على ضمان الحفاظ على ذكرى الضحايا للأجيال القادمة.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5924 ثانية