انطلاق دورة المناهج والبرامج الكشفية في العراق التي تنظمها لجنة المناهج في الكشاف السرياني العالمي      قداسة البابا فرنسيس يهنيء البطريرك ساكو بعيد شفيعه      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يحضر حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن      مسرور بارزاني يؤكد إصرار والتزام الحكومة بحماية التعايش الذي يشهده إقليم كوردستان      برعاية وحضور رئيس وزراء إقليم كوردستان إنطلاق "السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن" في أربيل اليوم      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا مع نيافة الكردينال مايكل تشيرني رئيس دائرة خدمة التنمية البشرية المستدامة في الفاتيكان      قناة عشتار الفضائية تستقبل الاعلامي والكاتب عادل دنو القادم من استراليا في دهوك      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة السيّد أنور أتّو المشرف العام على برنامج اللغة الآشورية في المدارس المسيحية الآشورية المحدودة      بالصور.. الرسامة الكهنوتية للشماسين الإنجيليين مانويل فرنسيس وعمار عجاج- كنيسة مار توما الرسول في ساغسيل – فرنسا      الأدباء السريان في مدينة الشمس والشعر والنار      البنتاغون يرفض تحديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق      أكثر من مليوني عراقي دخلوا مراكز محو الأمية منذ 2011      لمن تكون اليد العليا في المناظرة الرئاسية الثانية؟ دونالد ترامب أم كامالا هاريس؟      تصريحات لكريستيانو رونالدو عقب وصوله لـ 900 هدف.. ماذا عن ميسي؟      6 حلول يتغلب بها الشباب على تحديات سوق العمل      طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها      خطاب البابا إلى السلطات المدنية والسلك الدبلوماسي والمجتمع المدني في بابوا غينيا الجديدة      خمسة أعضاء بالكونغرس لبايدن: النفط الإيراني يباع باسم النفط العراقي      مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض      معهد واشنطن: إيران تحاول "تهدئة" قصة "شبكة جوحي".. وأجهزة استخبارات العراق في "مستنقع"
| مشاهدات : 1628 | مشاركات: 0 | 2024-07-27 08:27:31 |

في بغديدي ... اختتام ملتقى مريم البتول الثامن

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

تحت شعار ( أمي مدرسة حب وحنان ) أختتم ملتقى أخوات مريم البتول للسريان الكاثوليك في كنيسة مار يوحنا في بغديدي ( قره قوش )  يوم الأربعاء 24 تموز 2024 أفتتح بترتيلة خاصة بالملتقى ، بعدها القى مرشد الملتقى الاب روني كلمة تحدث فيها عن دور الام في تأسيس أسرة محبة ومضحية ومؤمنة .

الاب اسطيفانوس الكاتب راعي كنيسة مار بهنام وسارة في بغديدي ،  قدم مداخلة بعنوان ( أمي مدرسة حب وحياة ) جاء فيها : الام هي عطاء دائم ، دون ان تنتظر ثناء من احد ، ألام لا يمكن اختزالها بكلمات ، وهي سبب وجودنا في هذه الحياة .

تلت المداخلة خبرة حياة قدّمتها الأخت ماريا الدومينيكيّة للقديسة كاترينا السيانيّة والرئيسة العامة السابقة للرهبنة في العراق، تحدّثت فيها عن خبرتها في زمن التهجير وكيف تغلّبت مع الأخوات من جميع الرهبانيّات على مصاعب التهجير بالمحبة والإيمان.

وكانت النسخة الثامنة للمهرجان قد انطلقت يوم الاثنين 22 تموز 2024 من كنيسة مار يوحنا المعمدان بترتيلة المهرجان ، ثم كلمة لمرشد ومؤسس الملتقى الاب روني موميكا ، بعدها ترأس راعي ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو الذبيحة الالهية ، واختتم هذا اليوم بمسيرة صلاة انطلقت من كنيسة مار يوحنا الى كاتدرائية الطاهرة .

كنيسة مار كوكيس الجديدة  في برطلة احتضنت فعاليات اليوم الثاني من الملتقى بمسيرة صلاة الى كنيسة مار كوركيس الجديدة  ، بعدها قدم الخوراسقف بهنام بينوكا النائب الاسقفي العام لابرشية الموصل للسريان الكاثوليك محاضرة بعنوان ( أمي مدرسة حياة ) على حدائق مار احودامة شاركت فيها نساء من برطلة وبعشيقة اضافة الى نساء بغديدي ، جاء فيها : الام اكبر من ان نسميها مدرسة ، الام حياة بذاتها  ، سميت حواء لانها ام كل كائن حي ، وهذه قيمة لا تسبقها اي قيمة أخرى   . 

بقي ان نقول بان ملتقى أخوات مريم للسريان الكاثوليك ، هو اكبر تجمع في العالم ، حيث يضم أكثر من 1500 أمرأة ، تأسس في بغديدي مطلع عام 2016 مع بداية عمليات التحرير ، ويكون له لقاءات اسبوعية . 

 































أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5380 ثانية