العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2024-05-14 12:19:09 |

اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958

 

 

 

حرصا من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على ان تقدم زادا معرفيا مهما للقارئ وذلك بالاعتماد على نخبة مميزة من الكتاب والباحثين تطلق اليوم وضمن سلسلة الثقافة السريانية التابعة للمكتبة السريانية كتابا جديدا يحمل عنوان (مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي) من تأليف الدكتور عمار عبد الله ويحمل الرقم (71).

 

الكتاب يسلط الضوء على الدور المهم والمميز الذي لعبه النواب المسيحيون خلال فترة مهمة من تأريخ العراق. يقع الكتاب في اربعة فصول, يتناول الفصل الاول دور مسيحيو العراق الفاعل في تأسيس وبناء الدولة العراقية الحديثة بما فيها السلطة التشريعية المتمثلة بالمجلس التأسيسي ومجلس الامة ( النواب والاعيان ) . واداء النواب المسيحيون الذين كانوا على قدر كبير من الوعي والمسؤولية خلال مناقشات المجلس التأسيسي، كما كان لهم دورا فاعلا في مناقشات مجلس النواب العراقي خلال المدة بين عامي 1925 – 1958 وبناء السلطة التشريعية وتدعيمها بأرائهم ومقترحاتهم اثناء مناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

 

الفصل الثاني يتناول مداخلات واراء النواب المسيحيون في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ومناقشة قضايا اساسية ومصيرية في تاريخ العراق المعاصر والتي عبرت عن ذهنياتهم واساليب تفكيرهم .

 

اما في الفصل الثالث فيتحدث كيف امتاز النواب المسيحيون بدورهم الفاعل في اللجان الداخلية الدائمية في مجلس النواب ، كما تقدم العديد منهم بمقترحات من اجل سن لوائح قانونية تتعلق بأهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

 

والفصل الرابع يتناول موقف النواب المسيحيون من القضايا الداخلية والخارجية.

يقع الكتاب في (144) صحيفة من الحجم الصغير.

 

للحصول على نسخة الكترونية من الكتاب عبر الرابط ادناه:

https://mardutha.com/










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7577 ثانية