العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2024-05-09 10:49:48 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء 8 أيّار ٢٠٢٤، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للتهنئة بعيد القيامة المجيدة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رافق غبطتَه صاحب السيادة المطران حنّا علوان النائب البطريركي العام، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، جدّد صاحب الغبطة البطريرك بشارة الراعي التهاني إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد القيامة المجيدة، متمنّياً له دوام النجاح في خدمته ورعايته للكنيسة السريانية في خضمّ الظروف العصيبة الراهنة، وداعياً له بالصحّة والعافية. 

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك لغبطة البطريرك الراعي زيارته وتهنئته الأخوية، مع الأمل والرجاء أن تحمل قيامة الرب لغبطته التوفيق الدائم في كلّ ما يقوم به من أعمال وما يؤدّيه من دور في رعاية كنيسته الشقيقة في ظلّ ما يمرّ به لبنان من معاناة، سائلاً الله أن يديمه بالصحّة والعافية، وأن يعضده في خدمته.

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، متوقّفين بشكل خاص عند الأزمات العديدة والمتشعّبة التي تثقل كاهل لبنان، وفي طليعتها إحجام مجلس النواب عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتداعيات ذلك على كافّة القطاعات والأصعدة، مؤكّدين على وجوب انتخاب رئيس على الفور صوناً لما تبقّى من وجود للدولة في هذا البلد.

    كما بحث صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية مشتركة، لا سيّما ما تقوم به الكنيسة في لبنان والشرق للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف الصعبة، وكذلك أعمال ونشاطات كلٌّ منهما خلال الفترة القادمة، فضلاً عن أمور متعلّقة بالكنيسة الجامعة، ومن أبرزها المشاركة في أعمال الدورة الثانية من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني في الفاتيكان في شهر تشرين الأول القادم.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6071 ثانية