بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2024-04-24 10:26:02 |

حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكدت رئيسة هيئة السياحة في إقليم كوردستان، أمل جلال، أن أكثر من 200 ألف سائح زاروا إقليم كوردستان خلال عطلة عيد الفطر المبارك التي امتدت ستة ايام، في ذات الوقت مشيرةً إلى أنه خلال الشهور الاربعة الأولى من العام الجاري 2024, قصد الاقليم حوالي 1.7 مليون سائح.

واضافت جلال، في تصريحات خاصة أدلت بها لدائرة الإعلام والمعلومات، إنه "وفقاً لخارطة طريق تطوير القطاع السياحي بكافة مفاصله وأدواته، فإن الأنشطة السياحية تتزايد يوما بعد آخر. بحيث نشهد تطوراً ملحوظاً في مستوى السياحة الحالي مقارنة بالاعوام السابقة، وزاد دخلنا بشكل ملحوظ".

واوضحت رئيسة هيئة السياحة في الإقليم أن كل مدن كوردستان تتمتع بطبيعة فريدة وجذابة؛ وكل سائح أجنبي يأتي إلى الإقليم ينبهر بجمال وكرم ضيافة الشعب الكوردي، والخدمات التي تقدمها مختلف القطاعات والمرافق السياحية.

وفي هذا الشأن، يقول سائح من محافظة البصرة: "معالم كوردستان السياحية ممتعة للغاية؛ أنا سعيد جدًا لأننا هنا، حيث الأجواء الجميلة والحفاوة والترحيب الكبير".

فيما قال سائح آخر: "نحن نزور محافظة أربيل بانتظام، ونقضي بعض الوقت في المناطق السياحية مثل بيخال وكورك، ونرتاد المطاعم والمعالم الأثرية, كما أن رجال الأمن يساعدوننا كثيراً".

تجدر الٳشارة الى أن من بين أهم بنود البرنامج الحكومي للحكومة التاسعة لإقليم كوردستان هو دعم قطاع السياحة. باعتباره يمثل مصدراً مهما للدخل، وعاملاً محركاً للنشاط الاقتصادي في شتى الجوانب والمجالات، وتحرص الحكومة على مواصلة وتعزيز ذلك الدعم وفق خطط ورؤى وبرامج مدروسة بعيدة المدى.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7514 ثانية