قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2024-04-13 08:58:40 |

"سياحة واعدة ونشطة".. الطبيعة تجذب السياح من الوسط والجنوب لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

اغتنم سيّاح من وسط وجنوب العراق فرصة العيد للقدوم إلى إقليم كوردستان والاستمتاع بأجواء ربيعه التي لا تتوفر لديهم، حيث دخل إقليم كوردستان خلال أيام العيد 35 ألف سائح عبر سيطرات أربيل وحدها.
 
عصام محمد، سائح، أبدى إعجابه بالمناطق السياحية في إقليم كوردستان التي يزورها لـ "أول مرة".
 
في هذا الصدد، قال لشبكة رووداو الإعلامية: "جئنا مع العائلة إلى مناطق كوردستان وهي مناطق جميله لم نزرها قبل ذلك. زرنا مناطق سياحية أخرى في تركيا وغيرها، لكننا لم نتوقع هذا الجمال" في إقليم كوردستان".
 
بدوره، قال المواطن مهدي صالح لرووداو إن الأجواء في إقليم كوردستان "جميلة، أكثر جمالاً من بغداد، مع وجود شلالات وجبال وتساقط أمطار" مشيراً إلى أنها متنفس للعوائل العراقية. 
 
في السياق، قال المواطن رائد الموسوي لرووداو إن الأماكن في إقليم كوردستان تتميّز بـ "الجبال والمساحات الخضراء والشلالات فيما هنا غياب للتطوير هنا (في وسط وجنوب العراق). لكن لا فرق. التطور (في إقليم كوردستان) تطور لنا أيضاً. كلنا شعب واحد".  
 
وأكد المواطن بشار النعيمي أن السفر مستمر لإقليم كوردستان من بغداد والمحافظات الجنوبية "في فترة الأعياد، العطل، ونهاية الأسبوع".
 
تعود الرغبة الكبيرة للسياحة في إقليم كوردستان إلى جمال وسحر الجبال والسهول والوديان، وتعتبر 1200 شركة سياحية مسجّلة رسمياً في بغداد وحدها أيام الأعياد والعطلة الصيفية موسماً ذهبياً لعملها. 
 
"السياحة في إقليم كوردستان واعدة"
 
رئيس الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة، عمار ياسر، أوضح لرووداو أن "السياحة في إقليم كوردستان واعدة ونشطة، وسوق سياحي جيد جداً".
 
ورأى أن ذلك "يدل على العمل السياحي الصحيح في الإقليم ووضع خطة استراتيجية صحيحة تعمل فيها هيئة السياحة. من ناحية أخرى يوجد تعاون سياحي بين هيئة السياحة في الإقليم وهيئة السياحة في بغداد". 
 
"أكثر من 7 مليون سائح"
 
تتجاوز درجات الحرارة في وسط وجنوب العراق الـ 50 مئوية في شهري تموز وآب، لذلك أدى الطقس المعتدل في إقليم كوردستان إلى زيادة أعداد السياح، حيث زار أكثر من 7 مليون سائح إقليم كوردستان العام الماضي وحده".   
 
إلى جانب الاختلاف القومي والثقافي تعد الجبال العالية والينابيع والشلالات والمساحات الخضراء وتمتع إقليم كوردستان بـ 4 فصول، عوامل جذب لملايين السياح من الوسط والجنوب إلى إقليم كوردستان حتى لو كان لقضاء ليلة وضحاها.









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6447 ثانية