البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤلين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      بيان بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      صلاة الدفن للفقيد الاب د. متي اسطيفان البناء - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تذكار القديسة سلطان مهدوخت في قرية ارادن      السويد تدعم اللغة الأم (السريانية/الآشورية) 2024 ...مؤتمر لغوي علمي في لينشوبينغ السويدية      رئيس الوزراء العراقي يلتقي بوفد من كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية      وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد      اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958      دراسة مخالفة.. تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ أثناء النوم والتخدير      رابطة صناعة النفط في كوردستان تشترط ضمان دفع مستحقّاتها لاستئناف التصدير      المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق: 85 مقبرة جماعية غير مفتوحة لغاية الان      لصحة أفضل.. تجنبوا تناول الشاي والقهوة قبل وبعد الوجبات مباشرة      للمرة الـ15 في تاريخه.. يوفنتوس يتوج باللقب بعد فوزه على أتالانتا في كأس إيطاليا      قمة البحرين ستدعو إلى نشر قوات سلام دولية في غزة      التحالف يجدّد دعمه ومساندته لوزارة البيشمركة      الموارد الاتحادية: استصلاح أراضي بمساحة 4000 دونم في كربلاء المقدسة      مخاوف من اتساع الصراع.. هل ينشر الناتو قوات في أوكرانيا؟      قطر تستضيف نسخ 2025 و2029 و2033 من كأس العرب
| مشاهدات : 1386 | مشاركات: 0 | 2024-04-07 09:44:37 |

وسط حشد جماهيري … تواصل فعاليات اليوم الثاني من مهرجان التراث السرياني الرابع

 

عشتارتيفي كوم/

 

يواصل مهرجان التراث السرياني في دورته الرابعة، فعالياته التراثية، الفلكلورية والغنائية لليوم الثاني على التوالي وسط حضور جماهيري متميز، والذي تنظمه مديرية التراث والمتحف السرياني التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، في موقعه المعتاد مقابل تل قصرا الأثري في قلب قضاء عنكاوا بمحافظة أربيل.

وأستهل اليوم الثاني فقراته بفعالية المدارس السريانية والتي جاءت مشاركتهم في المهرجان من أجل تشجيعهم على التواصل مع جذورهم والمساهمة في الحفاظ على تراثهم، تلتها لوحة فلكلورية غنائية أدتها فرقة برمايا القادمة من مدينة القامشلي السورية.

وشهد اليوم الثاني من المهرجان مشاركة فرقة (زيوس) من بغديدا لأول مرة بأوبريت تحدث عن الثقافة السريانية بعنوان (ملخا)، فضلاً عن العروض الفلكلورية الغنائية التي قدمتها فرقة (سرگون) للرقص الفلكلوري التي قدمت من العاصمة الأرمينية يريڤان والفرقة السريانية للفنون التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان العراق.

وتضمن اليوم الثاني من المهرجان تقديم باقات غنائية شارك فيها عدد من فناني شعبنا (آشور لازار، ميرنا إيشو، نينوس أدور، كَكَي، نغم أدور، جوزيف إيواس)، والتي أستمرت حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وحضر جانباً من فعاليات اليوم الثاني من المهرجان كلاً من راعي أبرشية حدياب للسريان الكاثوليك في أربيل المطران مار نثنائيل نزار عجم ووزير شؤون المكونات في حكومة إقليم كوردستان أيدن معروف.

جدير بالذكر، أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان دأبت على تنظيم مهرجان للتراث السرياني في نيسان من كل عام، تقام خلاله فعاليات تراثية وشعبية متنوعة، حيث يُقام هذا العام للفترة (4 – 6) نيسان 2024.

 







































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6593 ثانية