العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1021 | مشاركات: 0 | 2024-01-29 10:29:23 |

الجيل Z.. الأكثر وعيًا حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت دراسة حديثة أن الجيل الأصغر سنًا، أي الجيل Z، أكثر وعيًا من نظرائه الأكبر سنًا عندما يتعلق الأمر بأحد الجوانب الرئيسية لتأثيرات التكنولوجيا.

وأكد بحث بريطاني جديد أن معظم المراهقين والشباب يقضون اللحظات الأخيرة التي تسبق النوم على هواتفهم المحمولة ويصلون إليها مرة أخرى بمجرد أن يفتحوا أعينهم في الصباح.

في الواقع، أربعة من كل خمسة ــ أو 80% ــ من الجيل Z، أولئك الذين ولدوا بين عامي 1995 و2009، يستخدمون هواتفهم خلال الدقائق الثلاث الأخيرة قبل الذهاب إلى السرير ليلاً.

ما يقرب من ثلاثة أرباع المشاركين، أو 74%، يستخدمون أجهزتهم خلال الدقائق الثلاث الأولى من الاستيقاظ في الصباح. هذه الأرقام أظهرها بحث أجري هذا الشهر من قبل McCrindle Research.

ووجدت الدراسة أن 75% من جيل Y، أو جيل الألفية (الذين ولدوا بين عامي 1980 و1994)، كانوا ينظرون إلى هواتفهم في الدقائق الثلاث التي سبقت محاولتهم إغلاق أعينهم.

أما بالنسبة للجيل X (الذين ولدوا بين عامي 1965 و1979) فإن النسبة تبلغ 60 في المائة، وتنخفض النسبة إلى الثلث بالنسبة لجيل طفرة المواليد (الذين ولدوا بين عامي 1946 و1964).

كذك الأمر بالنسبة لاستخدام الهاتف في الصباح، إذ يستخدم 79 في المائة من جيل Y هواتفهم في الدقائق الثلاث الأولى من الاستيقاظ (أكثر بقليل من المجموعة الأصغر سنا) بينما تصل النسبة إلى 58 في المائة بالنسبة لجيل X، وتنخفض إلى 31 في المائة لجيل طفرة المواليد.

والمثير للاهتمام في الدراسة أن الجيل Z أنفسهم (70 في المائة) يوافقون على أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي له تأثير سلبي على صحتهم العقلية، مقارنة بجيل Y (56 في المائة)، والجيل X (44 في المائة)، وجيل طفرة المواليد (21 في المائة).

 

الجيل Z يعرف شهيته على وسائل التواصل الاجتماعي

وفي هذا السياق، قالت آشلي فيل، الباحثة الاجتماعية في ماكريندل، إن الدراسة كشفت أن جيل الشباب أصبح أكثر وعياً بذاته، واعترف بأن شهيتهم لوسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على صحته العقلية.

وقالت: “بينما اعتاد الجيل Z أكثر على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للتواصل والعلاقات، أصبح هذا الجيل أيضًا مدركًا تمامًا لتأثير ذلك على صحتهم العقلية”.

وفي هذا السياق، يشير ما يقرب من نصف الأستراليين (47 في المائة) إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي على صحتهم العقلية.

ويوافق أكثر من النصف – 56 في المائة – على أنهم يعانون، ويقضون الكثير من الوقت أمام الشاشات والتكنولوجيا وبالتالي يحاولون تقليل مقدار الوقت الذي يقضونه على وسائل التواصل الاجتماعي (67 في المائة).










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5931 ثانية