بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2023-12-01 14:03:01 |

انتهاء هدنة غزة.. الراحة انتهت وتبادل الرهائن معلق والقصف يتجدد

جنود إسرائيليون على دبابة (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

إسرائيل تعلن استئناف عملياتها العسكرية في غزة:

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إنه استأنف القتال ضد حماس في قطاع غزة واتهم الحركة الفلسطينية بانتهاك شروط الهدنة وإطلاق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وانتهت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس في غزة والتي كان من المقرر أن تنتهي الساعة السابعة صباحا اليوم الجمعة، ولم يعلن أي من الجانبين عن اتفاق لتمديدها.

وفي الساعة التي سبقت انتهاء الهدنة، قالت إسرائيل إنها اعترضت صاروخا تم إطلاقه من غزة ، وأفادت وسائل إعلام تابعة لحماس عن أصوات انفجارات وإطلاق نار في شمال القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المزيد من صفارات الإنذار انطلقت مرة أخرى في المناطق الإسرائيلية القريبة من غزة قبل دقائق فقط من الموعد النهائي.

ولم يصدر تعليق فوري من حماس أو إعلان مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وسمحت الهدنة التي استمرت سبعة أيام، والتي بدأت في 24 نوفمبر وتم تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الرهائن المحتجزين في غزة بمئات السجناء الفلسطينيين وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الممزق.

وتبذل قطر ومصر جهودا مكثفة لتمديد الهدنة بعد تبادل الدفعة الأخيرة المكونة من ثمانية رهائن و30 أسيراً فلسطينيا يوم الخميس .

وكانت إسرائيل قد حددت في وقت سابق إطلاق سراح 10 رهائن يوميا كحد أدنى يمكن أن تقبله لوقف هجومها البري وقصفها.

وقال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لشبكة سي إن إن قبل انتهاء الهدنة: “نحن مستعدون لكل الاحتمالات… وبدون ذلك سنعود إلى القتال”.

وتعهدت إسرائيل بإبادة حماس التي تحكم غزة ردا على الهجوم الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تقول إسرائيل إن مسلحين قتلوا 1200 شخص واحتجزوا 240 رهينة.

وردت إسرائيل بقصف مكثف وغزو بري. وتقول السلطات الصحية الفلسطينية التي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة، إن أكثر من 15 ألف فلسطيني تأكد مقتلهم.

وبإطلاق سراحهم يوم الخميس، يصل إجمالي عدد الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم خلال الهدنة إلى 105 رهائن و240 سجينًا فلسطينيًا.

ومع بقاء عدد أقل من النساء والأطفال الإسرائيليين في الأسر، فإن إطالة أمد الهدنة قد يتطلب وضع شروط جديدة لحماس لإطلاق سراح الرجال الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6273 ثانية