في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      الاحتفال بالرسامة الشمّاسيّة في كنيسة مريم العذراء بمدينة لوس أنجلوس - كاليفورنيا      متحف التراث السرياني يفتتح أول معرض أفتراضي عن المرأة في التاريخ الحديث/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يزور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في سيدني – أستراليا      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية      بعد الإعدام والمؤبد لزوجتيه.. ما هو مصير أبناء البغدادي؟      الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً      مبابي يضع ريال مدريد في "ورطة".. والنادي يطلب "الهدوء"      إيطاليا.. خطة لحظر الهواتف في المدارس من أجل "الكتابة باليد"      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في لقاء هيروشيما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسلام      ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن المباشرة بتدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين لإقليم كوردستان      العراق يوقف التعامل باليوان الصيني والمالية النيابية تعزوها لـ"فرض من البنك الفدرالي الأميركي"      بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
| مشاهدات : 986 | مشاركات: 0 | 2023-11-05 11:49:02 |

انتخابات مجالس المحافظات فاشـــــلة مســـــبقا وبامتياز.!

نوري حسينو

 

اعلنت المفوضية العليا المستقلة لانتخابات مجالس المحافظات بان عدد المقاعد الانتخابية في 18 كانـــون الاول 2023 ويتكون مجلس المحافظة من12 مقعد لكل 200 ألف نسمة اذا زاد على المليون نسمة وان المكونات المسيحية والصابئة والكرد الفيليين ثلاثة مقاعد بواقع مقعد واحد لكل مكون في بغداد ونينوى ومقعد واحد للمسيحيين في البصرة وكركوك وان اجمالي عدد المقاعد بحسب عدد السـكان275 مقعدا وبواقع 283 للرجال و72 للنساء ويصبح العدد 288 مقعدا اجماليا.

واكــــد رئيس وزراء العراق محمد السوداني بدعم واسناد المفوضية في اداء عملها لانجاح المهمة. كما اشاررئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بان الانتخابات هي استحقاق دستوري.

علما المجالس المنتخبة تتولى اختيار المحافظ ومسؤولي المحافظة التنفيذيين ولهم صلاحيات الاقالة والتعيين واقرار خطة المشاريع حسب الموازنة المالية المخصصة من حكومة بغداد.

ان مجالس المحافظات السابقة الغيت بارادة الشعب وبسبب شباب انتفاضة تشرين الاول 2019 لان نتائج الانتخابات حسمت مسبقا لصالح قادة نظام المحاصصة المقيت  وانها تشكل اداة فساد بالضـد من مطاليب العراقيين ولانها ستقاسم ( كعكة ) السلطة من أعلى قمة السلطة.!

وهناك مصــــادرسياسية تؤكد بان(معدلات الفساد سترتفع بنسبة 90% عند عودة المجالس في ظل غياب الدور الرقابي لمجلس النواب هو جريمة بحق العراق واهله الرافض لعودتها.!

ومـــــن المتوقع ان تكون نسبة المشاركة في انتخابات المجالس أقل من 20% لسابقاتها وان صرف المال العام على انتخابات فاشلة ومزوره لا طائل من اجرائها.!










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6320 ثانية