قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      بيان بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للّجنة الحبرية للآثار المقدسة      4 حالات اكتشفت حتى الآن.. تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالمياً      الخارجية الأميركية: نتواصل مع بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان      واشنطن ترى أمام يونامي عملاً يتعين تأديته وموسكو وبكين تؤيدان انهاء مهامها      علماء روس يبتكرون بروتينًا بديلًا للسكر      بريطانيا تمنع تعليم الجنس في المدارس قبل سن التاسعة
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2023-09-02 07:59:57 |

المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

عقد اعضاء لجنة تاليف المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ، اجتماعا ثانيا ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، بحضور السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الاقليم والسيد نادر موشي والسيد صباح منصور، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 30 آب 2023 في المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل.

 

وبحث المجتمعون استكمال الدراسة والمراجعة الشاملة لمناهج اللغة السريانية المؤلفة حديثا لمرحلتي الثاني والثالث المتوسط، كما وضعت اللجنة توصيات ومقترحات عديدة لاتمام تاليف المناهج الحديثة.

 

وفي شأن اخر، عقد السيد ججو اجتماعا في اليوم ذاته، مع السيد روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسيد نادر موشي نائب رئيس اتحاد الادباء والاديب ابراهيم گولان و السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني مدير عام التعليم السرياني في اقليم كردستان والسيد صباح انطوان مدير التعليم الاساسي في مديرية التعليم السرياني.

 

وجرى في الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية ومع اتحاد الادباء والكتاب السريان وكذلك مع الشعراء والفنانين السريان للمشاركة ضمن فعاليات المرأة القيادية في مجلس الوزراء . وناقش المجتمعون مقترحات لاختيار العروض والفعاليات التي تعكس وجود المكون المسيحي في العراق، من عروض مسرحية عن المرأة الكلدانية السريانية الاشورية وكذلك تقديم قصائد واشعار اضافة الى اختيار عرض الازياء الفلكلورية وتقارير عن شخصيات نسائية مؤثرة.

 

وفي السياق ذاته، اجرى وفد مشترك ضم السيد ججو والسيد حنا والسيد گولان، زيارتين، الاولى الى وزارة المكونات في اقليم كوردستان ، والتقى خلالها مع السيد ايدن معروف وزير المكونات في مكتبه . حيث جرى الحديث عن سبل التعاون المشترك بين المديرية ووزارة المكونات.

 

اما الزيارة الثانية للوفد فكانت الى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة ، والتقى خلالها مع السيد كلدو اوغنا المدير العام في مكتبه، وتطرق الحديث والنقاش خلال اللقاء حول سبل التعاون المشترك بين المديريتين في اقامة المؤتمرات والمهرجانات.


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6010 ثانية