لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤلين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      بيان بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      صلاة الدفن للفقيد الاب د. متي اسطيفان البناء - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تذكار القديسة سلطان مهدوخت في قرية ارادن      السويد تدعم اللغة الأم (السريانية/الآشورية) 2024 ...مؤتمر لغوي علمي في لينشوبينغ السويدية      مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات      برشلونة يبتعد بوصافة الليجا بفوزه على ألميريا      كنائس العالم تحتفل بذكرى حافظة الزروع      دراسة مخالفة.. تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ أثناء النوم والتخدير      رابطة صناعة النفط في كوردستان تشترط ضمان دفع مستحقّاتها لاستئناف التصدير      المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق: 85 مقبرة جماعية غير مفتوحة لغاية الان      لصحة أفضل.. تجنبوا تناول الشاي والقهوة قبل وبعد الوجبات مباشرة      للمرة الـ15 في تاريخه.. يوفنتوس يتوج باللقب بعد فوزه على أتالانتا في كأس إيطاليا      قمة البحرين ستدعو إلى نشر قوات سلام دولية في غزة      التحالف يجدّد دعمه ومساندته لوزارة البيشمركة
| مشاهدات : 1157 | مشاركات: 0 | 2023-07-07 08:44:50 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مع كهنة أبرشية سيّدة النجاة قبل افتتاح مؤتمر شبيبة الأبرشية، ديترويت - ميشيغان، الولايات المتّحدة الأميركية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس ٦ تمّوز ٢٠٢٣، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي مع كهنة أبرشية سيّدة النجاة، وذلك قبَيل افتتاح مؤتمر شبيبة الأبرشية، في كاتدرائية مار توما في ديترويت - ميشيغان، الولايات المتّحدة الأميركية.

    شارك في القداس صاحبا السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومنسّق رعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وجميع الآباء الخوارنة والكهنة الذين يخدمون في أبرشية سيّدة النجاة.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بالاحتفال بهذا القداس العائلي الذي يجمع الأب مع أبنائه، فقال: "يملأ الفرح قلبنا كما يملأ قلوبكم جميعاً أن نلتقي معاً في ميشيغان، كي نشارك ونرافق المؤتمر الخاصّ بالشبيبة. سبق أن عُقِدَت مؤتمرات خاصّة بالأبرشية، لكنّ هذا المؤتمر يكتسب أهمّية خاصّة ومعنى خاصّاً بوجود راعي الأبرشية مار برنابا يوسف، ومنسّق رعوية الشبيبة مار اسحق جول، وجميعكم أحبّاءنا خوارنة وكهنة أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة".

    ونوّه غبطته إلى أنّنا "اليوم نحن مسؤولون أمام الرب وأمام الكنيسة عن شبابنا، ونعرف أنّ الشباب ليسوا فقط مستقبل الكنيسة، لكن أيضاً حاضر الكنيسة، فيجب أن ندرك أنّ دورهم مهمّ جداً بإنعاش الكنيسة ومرافقة الأصغر منهم والاهتمام بالأكبر منهم، وبشكل خاصّ مع كاهن الرعية، حتّى يؤسّسوا مع الكلّ الرعية الكنسية الحقيقية".

    ولفت غبطته إلى أنّنا "جميعنا أعضاء في جسد المسيح السرّي، ومن هنا أتت السينودسية، فالبعض يعتقدون أنّ السينودسية هي مشاركة الأساقفة في السينودسات. قد تكون هناك بعض الإشكالات، فالسينودسية تعني مشاركة جميع أعضاء الجسد في الكنيسة، ولكلّ عضو دوره. وهذه المشاركة لا تتمّ إلا بوحدة القلب والنفس، كي تكون بالحقيقة العلامة لإيماننا بالرب يسوع، رأس الكنيسة".

    وختم غبطته موعظته سائلاً "الرب يسوع أن يباركنا جميعاً كي نكون أهلاً أن نُسمَّى رسله وتلاميذه، فنرافقه في تقديس الكنيسة، بشفاعة أمّنا مريم العذراء سيّدة النجاة شفيعة أبرشيتنا هنا في الولايات المتّحدة، ومار توما الرسول الذي احتفلنا بعيده منذ ثلاثة أيّام، وجميع القديسين والشهداء".

    وفي ختام القداس، منح غبطته أبرشية سيّدة النجاة، راعياً وإكليروساً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6273 ثانية