حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2023-05-24 12:19:33 |

مطران جديد في الكنيسة الكلدانية لتركيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركة الكلدانية/

 

الخوراُسقف صبري آنار Sabri Anar من مواليد تركيا 1 يناير (كانون الثاني) 1966 وهو الرابع من بين سبعة إخوة وأخوات. أنهى الدراسة الابتدائية في قريته ثم دخل المعهد الكهنوتي للآباء الكبوشيين في إسطنبول حيث أنهى المرحلة التمهيدية. إنتقل الى المعهد الكهنوتي البطريركي في بغداد لإكمال دراسته الفلسفية واللاهوتية 1985 – 1990. في هذه الأثناء كانت عائلته قد هاجرت الى فرنسا مع معظم العائلات المسيحية التي كانت تعيش في جنوب تركيا وبمحاذات الحدود العراقية الشمالية.

رُسِمَ كاهناً سنة في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) 1990 على يد المطران الراحل يوحنا عيساي مطران طهران وذلك في كنيسة القلب الأقدس بباريس.

 كُلِّفَ بخدمة الجماعة الكلدانية من جذور تركيّة بفرنسا في منطقة سرسيل Sarcelles ثم عُيِّنَ راعياً لها. رُقيَّ الى رتبة الخوراُسقفية على يد البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017. تابع دراسته الرعوية في المعهد الكاثوليكي بباريس. يتكلم التركية والسورث والفرنسية والعربية.

إنتخبه السينودس الكلداني في جلسة 25 آب 2022 رئيساً لأساقفة دياربكر – تركيا خلفاً لمار رمزي كرمو الذي تقاعد وثبَّته البابا فرنسيس بتاريخ 24 أيار2023.

إذ تتقدم اُسرة البطريركية بالتهاني والتبريكات للاُسقف المنتَخَب صبري أنار ولأبرشية دياربكر تتمنى له خدمة ومثمرة. كذلك تتقدم بالشكر والتقدير من المطران السابق رمزي كرمو الذي خدم بتفانٍ في إيران وتركيا وتتمنى له دوام الصحة والعافية.

وتتقدم قناة عشتار الفضائية بالتهاني والتبريكات للاُسقف المنتَخَب صبري أنار ولأبرشية ‏ دياربكر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6802 ثانية