المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ"سبت النور" قبيل عيد الفصح      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من الموصل      الشيخ جورج شمعون رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق يلتقي بالقنصل الهنكاري      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة العذراء سيدة السريان – دهوك      في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية      وفد من الدراسة السريانية يشارك في ورشة عمل عن مخاطر ظاهرة التحرش      الكاردينال ساكو يستقبل الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      وفد من مجلس الشيوخ الأميركي: ننظر إلى إقليم كوردستان بصفته حليفاً مهماً      لتعويض التزاماته لأوبك.. انتاج العراق للمشتقات النفطية قد ينخفض إلى النصف      المشكلات الصحية التي تشير إليها الرغبة الشديدة في تناول الحلويات      تؤدي إلى انقراض البشرية.. كمبيوتر عملاق يتنبأ بـ"ضربة ثلاثية"      بعد ختام كأس آسيا.. هذه مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس      البابا فرنسيس يستقبل الرابطة الوطنية الإيطالية للتكوين والتحديث المهنيَّين ويشدد على ضرورة الاهتمام بالشباب      أول من استخدمه الجيش الأمريكي، ويلجأ إليه ناشطون!.. ما هو “الدارك ويب” وكيف تحمي نفسك من مخاطره؟      الأمطار الغزيرة تستمر بالهطول في إقليم كوردستان      دانة غاز: عودة الإنتاج في حقل كورمور إلى مستوياته الاعتيادية      مسؤول في صندوق النقد: احتمالية انهيار النظام النقدي العالمي موجودة بالفعل
| مشاهدات : 1271 | مشاركات: 0 | 2023-05-03 11:11:08 |

حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان، ديندار زيباري أن حكومة الإقليم ومن أجل حماية وتعزيز حقوق المكونات تولي اهتماما كبيرا بعدة قضايا أهمها حماية وجود هذه المكونات وهويتها وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التمييز ضدها واحقاق المساواة في مشاركتها ضمن العملية السياسية وجعلت الحكومة هذه السياسة أولوية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة الإقليم، قد نظمت الأحد الماضي بالتعاون مع مجلس محافظة أربيل ومنظمة ديدار مؤتمرا بعنوان حماية الثقافة ودور القانون رقم (5) لسنة 2015 في حماية ثقافة المجتمعات في إقليم كوردستان.

وحضر المؤتمر بشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان وایدن معروف، وزیر الاقلیم لشؤون المكونات، كما ألقى دیندار زيباري، منسق التوصيات كلمة سلط فيها الضوء على أوضاع المكونات الدينية والعرقية في إقليم كوردستان ودور حكومة إقليم كوردستان في حماية حقوقها.

وقال زيباري وفق بيان صادر عن الموقع الرسمي لحكومة الإقليم، اليوم الثلاثاء: "إن حكومة إقليم كوردستان ومن أجل حماية وتعزيز حقوق المكونات تولي اهتماما كبيرا بعدة قضايا أهمها حماية وجود هذه المكونات وهويتها وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التمييز ضدها واحقاق المساواة في مشاركتها ضمن العملية السياسية وجعلت الحكومة هذه السياسة أولوية".

كما تم إصدار عدة قوانين في هذا الصدد، بما في ذلك مشروع قانون حقوق الأديان والمذاهب، قانون اللغات الرسمية، قانون حماية حقوق المكونات وقوانين أخرى.

زيباري سلط  الضوء كذلك على خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان، قائلاً: إن من القضايا المهمة في خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان حماية حقوق المكونات، حيث تم تنفيذ 14 توصية من مجموع 19 توصية واما التوصيات المتبقية فهي قيد التنفيذ.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5976 ثانية