" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2023-03-28 11:57:22 |

رأي المرجعية الدينية الشيعية في العراق حول منع الخمور!

نوري حسينو

 

في 22 تشرين الاول من عام2016 منع مجلس النواب العراقي – بخلاف المادة  الاولــــى من الدستور- التي تنص على عدم تشريع أي قانون يتعارض مع مباديْ الديمقراطية والمادة الثانية التي تمنع اي قانون يتعارض مع الحقوق والحريات الفردية.

وفي شباط 22عام 2023 صدر قرار بحظر استيراد وتصنيع وبيع المشـــــروبات الكحولية بانواعها كافة ويعاقب كل من خالف ذلك بغرامة لا تقل عن10 ملايين دينارولا تزيـــــد عن ‏25 مليون دينار عراقي.‏

وهناك تحرك لمواجهه هذا القانون الجائر وخاصة المادة 14 منه في اتجاهين الاول خــلال المحكمة الاتحادية العليا والثاني بالطعن من قبل اّلاف المتضرريين من المادة المــــــذكورة.

وكانت وسائل الاعلام الاجنبية قد شنت هجوما منذ تفعيل البرلمان العراقي قانون حظــــــر واستيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية داخل البلاد واصفة اياه (غيــــر دستوري) لان العراق بلد (غير اسلامي ) مشيرة للدستور العراقي كضامن لبقاء البـــــلاد جامعة وضامنة لكل الاديان والمذاهب في العراق . وان القانون المذكور هو خرق للدستور العراقــــــــــــي وبنوده وليس من خلال التجاوز على حقوق الاقليات فقط بل التجاوزعلى حقـــــــوق الافراد وخصوصياتهم المضمونة دستوريا.

وتحدث ممثل المرجع الديني الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني عــــــن موقف المرجعية بان المرجعية تعارض اي شكل من اشكال الفرض الديني على السلطة وتدعم بشـــــــــــكل كامل الدولة المدنية. واكد الى مواقف المرجعية الدينية السابقة حول تشــــــــــــــريع قوانين رسمية تتخذ من الشريعة الاسلامية منطلقا لها .

 

نوري حسينو










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6518 ثانية