الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2023-03-23 14:32:31 |

في رسالة إلى نيجيرفان بارزاني.. وزير الدفاع الأميركي يؤكد أهمية الشراكة مع إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/


تلقى رئيس إقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني رسالة من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أكد فيها على أهمية الشراكة مع إقليم كوردستان والتعاون المستمر بين الجانبين من أجل عراق آمن ومستقر ذي سيادة.

وأعلنت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، اليوم الخميس (23 آذار 2023)، أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، تلقى رسالة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يشكره من خلالها على الاستقبال والترحيب به عند زيارته أربيل في 7 آذار الجاري.

أوستن قال عن زيارته في أربيل: "كان من دواعي سروري التأكيد على متانة وأهمية الشراكة بين أميركا وإقليم كوردستان".

وإلى جانب "تثمينه المحادثات التي دارت حول الالتزام المشترك من الجانبين بالقضاء النهائي على داعش، أكد أوستن على ضرورة التعاون المستمر بين أمريكا وإقليم كورستان بالتنسيق مع بغداد، من أجل عراق آمن ومستقر ذي سيادة"، وفق البيان. 

وكان رئيس إقليم كوردستان القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان، قد استقبل في (7 آذار 2023)، وزير الدفاع الأميركي ووفداً مرافقاً له في مقر الرئاسة بأربيل.

وقال نيجيرفان بارزاني في تصريح صحفي مشترك بعد الاجتماع: "اتفقنا في الرأي بأن حل المشاكل بين أربيل وبغداد مهم لاستقرار المنطقة"، مؤكداً: "سيكون إقليم كوردستان دائماً عامل استقرار في المنطقة".

أدناه نص بيان رئاسة إقليم كوردستان

تلقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، رسالة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يشكره من خلالها على الاستقبال والترحيب به عند زيارته أربيل في السابع من آذار الجاري.

وكتب أوستن في الرسالة عن زيارته إلى أربيل، يقول: كان من دواعي سروري التأكيد على متانة وأهمية الشراكة بين أمريكا وإقليم كوردستان في العراق.

وفي رسالته إلى الرئيس نيجيرفان بارزاني، وإلى جانب إشارته إلى تثمينه المحادثات التي دارت حول الالتزام المشترك من الجانبين بالقضاء النهائي على داعش، أكد أوستن على ضرورة التعاون المستمر بين أمريكا وإقليم كورستان بالتنسيق مع بغداد، من أجل عراق آمن ومستقر ذي سيادة.

وأشاد بدور الرئيس نيجيرفان بارزاني في إدارة عملية تنظيم وإصلاح وزارة شؤون البيشمركة على أساس مذكرة التفاهم المشتركة بين البنتاغون ووزارة شؤون البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، مؤكداً على رغبة بلاده في مواصلة العمل المشترك والشراكة مع إقليم كوردستان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6183 ثانية