الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يترأس القداس الإلهي لليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما      قداس ليلة عيد القيامة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      بالصور.. قداس عيد القيامة من كنيسة مارت شموني / برطلي      ايلاريا البالغة من العمر عشرة سنوات البطلة الصغيرة في رياضة الجمناستيك      المدير العام لتربية كركوك يكرم طلبة الدراسة السريانية الفائزين في المهرجان الادبي الاول للغات الام      المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ"سبت النور" قبيل عيد الفصح      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من الموصل      الشيخ جورج شمعون رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق يلتقي بالقنصل الهنكاري      الهجمات على أربيل موضوع نقاش بين نيجيرفان بارزاني ومسؤولي طهران      التربية الاتحادية تحدّد معايير القبول بالمدرسة الإلكترونية وموعد انتهاء التقديم      متنبئ جوي يحذر من منخفض جوي بارد ترافقه امطار غزيرة ابتداءاً من هذا الموعد      دراسة أمريكية: السجائر الإلكترونية تضر بنمو الدماغ      الذكاء الاصطناعي يقود إف 16      ميسي.. رقم قياسي جديد في "مهرجان أهداف" إنتر ميامي      مسيحيّو الشرق والغرب يصلّون من أجل بعضهم البعض في الخامس من أيار 2024      صرخة من روما: نداء بطريرك القدس للسلام في الأرض المقدسة      وفد من مجلس الشيوخ الأميركي: ننظر إلى إقليم كوردستان بصفته حليفاً مهماً      لتعويض التزاماته لأوبك.. انتاج العراق للمشتقات النفطية قد ينخفض إلى النصف
| مشاهدات : 1155 | مشاركات: 0 | 2023-02-21 11:17:23 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني في مدينة أنطاكية، العاصمة التاريخية للبطريركية‏ - تركيا

 

عشتارتيفي كوم-  بطريركية السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 20 شباط 2023، وصل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، إلى مدينة أنطاكية، العاصمة التاريخية للبطريركية، حيث دُعي التلاميذ مسيحيّين أوّلاً، وذلك في زيارة استثنائية وتفقّدية عقب الزلزال الأليم والمدمّر الذي ضرب المنطقة وخلّف إلى جانب الخراب العظيم آلافًا من الضحايا والمصابين.

رافق قداسته في هذه الزيارة أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلكسينوس يوسف جتين، النائب البطريركي في استنبول وأنقرة وإزمير، ومار غريغوريوس ملكي أورك، النائب البطريركي في أديمان وتوابعها، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، والأب الربان أندراوس بحي.

والتقى قداسته فخامة رئيس جمهورية تركيا السيد رجب طيب أردوغان، وقدّم له التعزية بالضحايا باسم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، ووقوف الكنيسة إلى جانب الشعب التركي في هذه المحنة.

جال قداسته والوفد المرافق في أرجاء المدينة المنكوبة حيث تفقّدوا المتضرّرين من جراء هذه الكارثة، ووقفوا على احتياجاتهم مواسين ومشجّعين إيّاهم وزارعين في قلوبهم الأمل والرجاء الذي لا يخيب، كما طافوا معاينين بقلبٍ حزينٍ الدمار الرهيب الذي أصاب الأبنية والأحياء والأرجاء المختلفة.

اطّلع قداسته من الفرق الإسعافية والهيئات والمنظّمات الحكومية والإنسانية على الأرض على سير أعمال الإغاثة من عمليّات الإنقاذ المستمرّة وتأمين الملاجئ للآلاف ممّن دُمّرت بيوتهم أو تضرّرت، وكذلك تقديم المساعدات الملحّة والضرورية في هذا الظرف العصيب.

وزار قداسته الكنائس المهدّمة، لا سيّما كنيسة مار بطرس الرسول التاريخية ورفع الصلاة لراحة نفس جميع ضحايا هذا الزلزال وتعزيةً وبلسمةً لقلوب ذويهم وعائلاتهم وطلبًا للشفاء العاجل لجميع المصابين وسندًا لكلّ المنكوبين وعضدًا لجميع الفرق الإغاثية العاملة من أجل معونة المواطنين واللاجئين. كما شكر قداسته الربّ الإله على يده القديرة والصانعة المعجزات العجيبة التي ظهرت في الفترة الأخيرة وتجلّت بإنقاذ وانتشال المئات أحياء من تحت الأنقاض حتى بعد مضيّ حوالي الأسبوعين على الكارثة.
















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6655 ثانية