‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2023-01-24 10:22:24 |

ما حقيقة فطر الكورديسبس الذي حوّل العالم إلى زومبي في مسلسل The Last of Us؟

 

عشتار تيفي كوم- أخبار الآن/

 

فطر الكورديسبس يثير تساؤلات عديدة على السوشيال ميديا

 

  • مسلسل The Last of Us أثار ضجة كبرى حول العالم
  • المسلسل يستند إلى لعبة فيديو شهيرة وحقق نسبة مشاهدات عالية
  • يناقش المسلسل فرضية لنهاية العالم بسبب فطر
  • فطر الكورديسبس يحوّل البشر إلى زومبي في أحداث المسلسل

 

تواجه البشرية خطر الانقراض بسبب فطريات تصيب مليارات الأشخاص، لا ليست حقيقة علمية، وإنما هي أحداث مسلسل شبكة HBO الجديد الذي تصدر اسمه محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية.. The Last of Us.

والمسلسل المستند إلى لعبة فيديو شهيرة تحمل نفس الاسم، يطرح احتمالية واقعية جدًا لنهاية العالم!.

ففي المسلسل، الذي تم عرضه لأول مرة يوم الأحد الماضي، يتحول البشر إلى كائنات زومبي، ليس ذلك بسبب فيروس.. ولكن بسبب نوع من الفطريات يُدعى كورديسيبس Cordyceps، حيث يسيطر الفطر على عقولهم وأجسادهم ويجعلهم يرغبون في نشر الفطر لغير المصابين.

والحقيقة الصادمة هي أن هذه الفطريات حقيقية وموجودة بالفعل، ولكن بعيدًا عن أحداث المسلسل.. ما هو خطرها الحقيقي على البشر وفقًا للعلماء والباحثين؟.

 

ما حقيقة الخطر الذي يمثله هذا النوع من الفطريات على البشر؟

وفقًا لتقرير نشرته شبكة ”سكاي نيوز“ البريطانية، فإنه في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية وحتى المعتدلة في جميع أنحاء العالم، هناك العديد من الفطريات من نوع ”كورديسيبس“، التي تصيب الحشرات مثل النمل واللا فقاريات الأخرى.

وتقوم الفطريات بتحويل الحشرات إلى كائنات زومبي. وتستحوذ على عقولهم وأجسادهم، مما يجعلهم يتصرفون بطريقة تنشر عدوى للآخرين.

فإذا كانت الفطريات تحول الحشرات إلى زومي.. فهل تُشكِّل حقًا خطرًا علينا؟.

نشرت شبكة ”VOX“ تقريرًا أكدت خلاله أن هناك حقيقة مطمئنة وفقًا للباحثين المتخصصين، وهي أن الناس كانوا يأكلون فطريات كورديسيبس منذ قرون دون أن يصابوا بأي داء.

كما إنها تُعد بمثابة دواء تقليدي يستخدم لعلاج أمراض الكلى وأمراض أخرى. وحتى بعض العلامات التجارية الصحية تقوم الآن بتسويقها.

ويقول الباحثون أن كل شيء في جسم الإنسان مختلف تمامًا عن الحشرات التي تصيبها هذه الفطريات عادةً، بما في ذلك وظائف الأعضاء، والأنسجة العصبية، ودرجة حرارة أجسام البشر.

وحتى لو كانت الفطريات قادرة على التسبب في عدوى صغيرة، فإن الآلية اللازمة للفطر للقيام بمثل هذا التلاعب ليست موجودة في الأجسام البشرية ببساطة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6013 ثانية