المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2022-01-28 10:16:35 |

اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

  عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية اجتماعا لاعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية في بغداد، وذلك صباح اليوم الخميس 27 كانون الثاني 2022 ، بحضور لاغلب اعضاء اللجنة.

 وجرى النقاش في الاجتماع حول تنفيذ المراحل النهائية في تاليف القاموس ومتابعة المهام الموكلة لكل عضو في اللجنة. مع مناقشة اقتراح الية التواصل بين اعضاء اللجنة في التدقيق النهائي للقاموس.

 وحول تفاصيل القاموس الذي تعتزم المديرية تأليفه ، قال السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية : "ان القاموس سيكون اسمه التعليمي (سراج الكلمات)، وياتي بثلاث لغات السريانية والعربية والانكليزية".

 وتابع السيد ججو في حديثة قائلا : "وسيكون القاموس بمفتاح سرياني وهو قاموس تعليمي يخدم جميع المراحل الدراسية من الاول الابتدائي الى السادس الاعدادي، وكذلك سيخدم الكوادر التعليمية والتدريسية والباحثين في مجال اللغة السريانية"، مضيفا "بعد بذل الجهود لسنوات سيتم انجاز العمل قريبا حيث يجري العمل الان في المراحل الاخيرة ".

 هذا وتجدر الاشارة ان اللجنة تضم مترجمين وخبراء في اللغة السريانية وفي اللغة العربية والانكليزية كذلك، وتضم ضمن اعضائها كوادر من المديرية العامة للدارسة السريانية ومن مديريات اخرى في وزارة التربية اضافة الى باحثين وخبراء تربوين متقاعدين ومختصين من مؤسسات ثقافية اخرى.

 















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5252 ثانية