المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 659 | مشاركات: 0 | 2022-01-21 08:29:30 |

البنتاغون: مستعدون للسيناريو الأسوأ مع روسيا

 

عشتار تيفي كوم – رويترز/

إعترف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن خطط الطوارئ التي وضعتها القيادة العليا للحلفاء في أوروبا التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، تستعد لأسوأ سيناريوهات المواجهة مع موسكو، في حال قررت التوغل داخل الأراضي الاوكرانية.

وقال المسؤول، الذي يعمل في إعداد تقارير استخباراتية متواصلة حيال التحرك الروسي على حدود أوكرانيا الشرقية والشمالية، والذي طلب عدم ذكر اسمه، بحسب "سكاي نيوز عربية"، إن "روسيا ليست إيران أو كوريا الشمالية وبالتالي فإن فرض عقوبات عليها قد يتسبب بالإساءة الى مئات لا بل آلاف الشركات الأميركية والأوروبية العاملة داخل روسيا"، مضيفا أن إدارة بايدن تدرك الأضرار الجانبية التي قد تنشأ عن إجراءات فرض عقوبات اقتصادية على روسيا، والكرملين في شكل خاص.


ولفت المسؤول إلى أنه حتى هذه الساعة، فإن القوات الأوكرانية تفتقد إلى القدرات العسكرية والجهوزية القتالية المطلوبة لصدّ أي هجوم روسي، معتبرا أن السيناريو الأكثر خطورة هو في حال شنّ الجيش الروسي اجتياحا مفاجئا من الجهة الشمالية لحدود بيلاروسيا، حيث يُتخوف من وصول الدبابات الروسية إلى عمق العاصمة كييف، في غضون ساعات قليلة.

وأوضح أن لدى الجيش الأوكراني نحو 200 ألف جندي في الخدمة، وأقل من 900 ألف جندي احتياطي، مقارنة بأكثر من 3 ملايين جندي متفرّغ في وحدات المشاة في الجيش الروسي فقط، وهذا ما ينذر بخلل كبير في قدرات الدفاع البشرية القتالية لدى أوكرانيا.


وردا على سؤال عن حجم الآليات المدرعة للجيش الأوكراني، أفاد المسؤول أن كييف تملك نحو 2400 دبابة، بينما لموسكو أكبر مخزون في العالم لناحية تحريك القطع القتالية المدرعة والتي تُحتسب بمئات الآلاف، لكنه تابع قائلا إنه وعلى رغم هذا التفاوت، فإن غزو موسكو لأوكرانيا لن يكون رحلة سهلة، كون دول الـناتو وفّرت لكييف أسلحة متطورة ودعما استخباراتيا جويا يكشف تحركات الجيش الروسي لحظة بلحظة.

وأمام هذا المشهد، تفيد الدوائر العسكرية والأمنية في واشنطن، وفقا للمسؤول، أن موسكو ستتكبد خسائر بشرية عالية والرهان الذي تعوّل عليه إدارة الرئيس جو بايدن هو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد لا يتحمل تبعات النقمة الشعبية الرسمية لتبعات احتلال أوكرانيا.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3233 ثانية