المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 21457 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0111 ثانية