قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 576 | مشاركات: 0 | 2021-12-04 08:06:27 |

لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

إن أردت صحة جيدة، فإن أول شيئ تفعله هو العناية بطعامك، كما ونوعا، وإن أهملت في طعامك، فذلك قد يؤدي إلى إصابتك بمشكلات صحية وربما أمراض.

ويقول موقع "healthhub" الصحي إن هناك 5 عادات أساسية أثناء تناول الطعام ستساعدنا في تحقيق الأهداف الغذائية، وبالتالي التمتع بصحة جيدة، وهي على النحو التالي:

اختر الماء: من الأفضل اختيار المياه مشروبا مع وجبات الطعام عوضا عن المشروبات المحلاة بالسكر، ولتجعل هذا الهدف قابلا للقياس، يمكنك أن تكتب عدد المرات التي تتخذ فيها هذا القرار، ومن المفضل فعل ذلك 5 مرات في الأسبوع.

تناول الطعام ببطء: كثيرون يضعون بعض الطعام في فمهم على عجل، ويتركون المائدة سريعا. هذا ليس جيدا، فالأمر يستغرق من عقلك 20 دقيقة حتى يرسل إشارات بأنك أصبحت في حالة شبع، لذلك تناول الطعام ببطء، وخذ وقتا أكثر لكي تنتبه للكمية التي تأكلها.

التزم بالطبق الواحد: بالنسبة إلى أولئك الذين يفضلون الحصول على طبق ثان بعدما انتهوا من الأول، عليهم ترك هذه العادة، لأن الالتزام بوجبة واحدة سيساعدنا في إبقاء السعرات الحرارية التي نتناولها تحت السيطرة. ومن المفضل أن يتبع الشخص نظام الالتزام بالحصة الواحدة أو الطبق الواحد مع أحجام قياسية لا تزيد من عدد السعرات الحرارية.

الخضار والفاكهة: من المحبذ إدراج الخضار والفاكهة في كل وجبة نتناولها فالدهون المشبعة والمتحولة فيها قليلة، وفي الوقت نفسه غنية بالألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات.

الحبوب الكاملة: فهي مثل الأرز البني والخبر الأسمر والشوفان ضرورية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ولهذه الأطعمة فوائد أخرى فهي تساعدك في التحكم بوزنك.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7807 ثانية