ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2021-11-30 10:56:48 |

ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا

 

عشتارتيفي كوم- الحل/

 

كشف مدير مفتشية آثار ذي قار، عامر عبد الرزاق، أن وزارة الحج المسيحي في الفاتيكان أكملت كافة الاستعدادات لتفويج 11 ألف حاج مسيحي شهرياً إلى ذي قار، جنوبي العراق.

وأضاف عبد الرزاق في تصريح لصحيفة “المدى” البغدادية: «أن ذلك يستلزم إنشاء فنادق سياحية جديدة في ذي قار؛ لأن المدينة مؤهلة لتكون قبلة للعالم».

وأشار مدير مفتشية آثار ذي قار في تصريحه إلى أن: «الفنادق الـ 6 الموجودة في المحافظة، لن تتسع إلى أعداد السائحين».

وبين أن: «المحافظة مقبلة على فرصة ذهبية لاستثمار السياحة، بمجيء آلاف السياح بعد أن تحولت السياحة في العالم إلى مصدر اقتصادي مهم».

 

فنادق ذي قار محجوزة بالكامل

ولفت عبد الرزاق إلى أن: «المحافظة سابقا، كانت تشهد وصول وفد واحد سنويا، بينما يصل عدد الوفود فيها حاليا إلى 6 في اليوم الواحد، والفنادق محجوزة بالكامل».

ومن المنتظر أن تكون وجهة رحلات الحج المسيحية إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، حيث مسقط رأس النبي إبراهيم.

وفي يوليو المنصرم، أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، خلال لقاء جمعه بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، «سعي الحكومة الجاد لإعمار مدينة أور، لتكون مهيئة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة».

وشدد الكاظمي حينها على: «أهمية اتخاذ الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية إلى مدينة أور الأثرية».

 

أكبر رحلة للحج المسيحي

وأعلنت وزارة الثقافة العراقية، في وقت سابق، استعدادها لاستقبال أكبر رحلة للحج المسيحي إلى مدينة أور، «تضم 13 ألف حاج، وستمهد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً»، حسب الوزارة.

وكان رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي في دولة الفاتيكان، ريمو كبافاريني، اتفق مع وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على تنظيم الرحلة المنتظرة.

للقراءة أو الاستماع: العراق.. أكبر رحلة للحج المسيحي عبر التاريخ إلى أور

وتأتي خطوة الحج المسيحي إلى مدينة أور، بعد أن زار البابا، وهو رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، العراق وأور في 6 مارس المنصرم، وأدى صلاة الحج عند مقام النبي إبراهيم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7660 ثانية