إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1157 | مشاركات: 0 | 2021-11-11 09:10:16 |

أسباب تساقط الشعر و3 طرق للتغلب عليها.. مباشرة من خبيرة روسية

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

كشفت خبيرة تغذية روسية عن العوامل المسببة لتساقط الشعر، واقترحت طرقا لمكافحة هذه الظاهرة.

وذكرت الخبيرة الروسية الدكتورة أولغا كوفينينكو، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية، أن هناك عوامل عديدة تسبب تساقط الشعر، وأن أكثرها انتشارا هو فقر الدم الناجم عن الحديد، الذي يمكن أن يتطور على خلفية الأمراض المزمنة مثل أمراض المناعة الذاتية والغدد الصماء، وكذلك أمراض الجهاز الهضمي والتغذية غير المتوازنة (النباتيون مثلا). وأوضحت أن الإفراط بتناول المواد الغنية بالحديد يحدث غالبا على خلفية الالتهابات.

وقالت إنه "يجب أولا وقبل كل شيء في حالة تساقط الشعر التأكد من مستوى فيتامين В12 وفيتامين В9 والفيريتين (بروتين داخل الخلايا) والهيموغلوبين وترانسفرين (بروتين سكري) ومصل الحديد والبروتين العام. وعادة يهتم الجميع بمستوى الهيموغلوبين، مع أنه لا يكشف صورة واضحة للنقص ولا يوضح مستوى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد".

وأضافت: "كما يجب الانتباه إلى مستوى الزنك الضروري لعمل الغدد الدهنية بصورة طبيعية، وتعزيز بصيلات الشعر".

ومن أجل منع انخفاض أو تعويض النقص الذي يسبب تساقط الشعر يجب الالتزام بالشروط التالية:

1) يجب الالتزام بنظام صحي للنوم واليقظة.

2) تناول كمية كافية من الماء (30 ملليلتر لكل كيلوغرام من وزن الجسم).

3) إضافة مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية إلى النظام الغذائي اليومي (الخضار والخضروات الورقية)، ومواد غذائية غنية بحديد الهيم (الموجود فقط في البروتين الحيواني) ومواد محتوية على أوميغا-3 والزنك واليود والسيلينيوم وفيتامينات مجموعة В (الأسماك والمأكولات البحرية والمكسرات والبذور والحبوب والبقول).










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5643 ثانية