رسامة المطران مار بولس ثابت مكو كمعاون لابرشية القوش      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في هامبورغ – ألمانيا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شكفدلي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تترأس وفدا برلمانيا الى ايطاليا والفاتيكان وبلجيكا      البطريرك ساكو يزور مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية      البطريرك يونان: مسيحيو لبنان سيندثرون إن لم يفعل الغرب شيئاً      تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعة الكاثوليكية في أربيل      مركز ديانا ينظم حفل توقيع كتاب التعددية والتنوع في إقليم كوردستان      الكنائس تبدي تخوفها من تزايد هجرة المسيحين من الأردن      غبطة البطريرك يونان يلتقي المطران المساعد لأبرشية هامبورغ اللاتينية      مجلس الأمن الدولي يجدد دعمه لحكومة العراق ويهنئ بإجراء الانتخابات البرلمانية      علماء يكتشفون سر "الموسمية" في تفشي كورونا      كاسيميرو يتحدث عن الكلاسيكو بدون ميسي      أقدم شبح بالعالم رُسم في تاريخ البشرية يعود إلى حضارة بابل      رسالة البابا فرنسيس إلى البطريرك برتلماوس بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانتخابه      مشروع قرار امام الكونغرس بشأن الشراكة بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان      الكاظمي يصدر عدة توجيهات إلى القيادات العسكرية والأمنية في البلاد      أمل جديد.. خبير بريطاني ينسف التوقعات المتشائمة بشأن كورونا      ياسر قاسم يرد على حضور مساعد أدفوكات في لقاء الشرطة وزاخو      علماء الآثار يكتشفون بقايا لإحدى كنائس التجمعات الأمريكية الأفريقية في أمريكا
| مشاهدات : 821 | مشاركات: 0 | 2021-09-28 10:15:39 |

افتتاح العام الدراسي لكلية بابل للفلسفة واللاهوت في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

عمادة الكليّة

 

بكل فرح وسرور استقبلت كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت وباسم سيادة المطران د. يوسف توما عميد الكلية السنة الأكاديمية 2021-2022 صباح الاثنين 27 أيلول 2021 بصلاة افتتاحية حضرها سيادة المطران د. باسيليوس يلدو المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية، الأب أفرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي، الأب د. فيليب هرمز خوشابا الدومنيكي، الدكتور نبيل عبد الحميد أستاذ الفلسفة في الكلية، وكادر الإدارة في الكلية ومعهد التثقيف المسيحي ومكتبة الكلية وطلاب الكليّة.

 

أثناءها ألقت الأخت سناء يوسف كلمة بإسم عمادة الكليّة مرحّبة بالجميع وأوضحت سبب اختيار شعار هذه السنة الأكاديمية “أنتم جميعًا إخوة” والذي اختارته الكليّة تيمّنا بزيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية للعراق في آذار 2021، وكذكرى طيبة، تُذكّرنا وترافقنا بكل ما طوته هذه الزيارة لأرض وشعب العراق. واوضحت الأخت سناء أن الجميع، أساتذة وطلابًا مجتمعين اليوم باسم ربنا يسوع المسيح ومُقدِمين على تدشين هذا العام الدراسي الجديد، حاملين للرب كل النيّات العامة والخاصة ونيات قداسة البابا فرنسيس وغبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وكل رؤساء الكنائس كيما الرب يزرع في قلوب الجميع دوما، بذور المحبة الإلهية، أن يجعل قلوبهم شبيهة بقلبه الأقدس في تمجيد الله أبينا والعمل على تقديس وخدمة الإخوة في كل مكان، وأن يجعلنا يسوع أداة لسلامه كي نعمل على إيقاظ الحلم بمجتمع أخويّ سليم.

 

وعقب ذلك كلمة مشجّعة لسيادة المطران د. باسيليوس يلدو نقل فيها تحيات وبركة غبطة البطريرك ساكو مؤكدًا على أهمية كليّة بابل للفلسفة واللاهوت كمؤسسة بطريركية وكذلك أهميتها لجميع الكنائس في العراق، والتي حملت وتحمل الطابع المسكوني والأخوي وأعطت ثمارًا يانعة من خيرة طلابها من مختلف الطوائف المسيحية الذين تخرجوا وحصلوا على شهادات عليا ومنهم ايضا من حصل على درجة الأسقفية. كما ودعا سيادته طلبة الكليّة الى الاجتهاد والمثابرة واحترام أوقات الدوام والتعاون مع الأساتذة.






















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5303 ثانية