قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2021-08-01 11:27:17 |

البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ما تزال جزيرة سردينيا الإيطالية عرضة للحرائق التي قضت على مساحات كبيرة من الأحراج، ملحقة أضرارًا جسيمة بالممتلكات، وخصوصًا لدى المزارعين ومربي المواشي، لاسيما في محافظة أوريستانو حيث التهمت ألسنة النيران حوالي عشرين ألف هكتار من الأراضي، وذلك وسط ارتفاع في الحرارة التي لامست الأربعين درجة مئوية.

إزاء هذا المشهد المأساوي بعث بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول برسالة إلى رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا عبر فيها عن تضامنه مع إيطاليا، ولفت إلى أن هشاشةَ البيئة الطبيعية هي نتيجةٌ للخيارات الخاطئة ولجشع الإنسان الذي ما يزال يسعى إلى فهم العلاقة القائمة بين وجوده وحماية البيت المشترك، كما جاء في الرسالة.

وأوضح برتلماوس الأول أنه منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي تقوم البطريركية المسكونية بالتأكيد على أهمية حماية البيئة الطبيعية، مع تسليط الضوء على البعد الروحي والخلقي لهذه المسألة، وذلك في إطار علاقة الإنسان مع الله ومع خليقته.

لم تخلُ الرسالة من الإشارة إلى الترابط القائم بين البيئة الطبيعية والأشخاص المسؤولين عن عالم نريد أن نتركه لأجيال المستقبل. واعتبر أنه من الأهمية بمكان أن ننقل للشبان رسالة مفادها أن الأشخاص هم اليوم حماةُ الكوكب وليسوا أسيادَه وإن لم نفعل ذلك قد نشهد غالباً كوارث طبيعية في مختلف أنحاء العالم.

وأكد برتلماوس الأول أن البطريركية المسكونية ترفع الصلوات على نية رجال الإطفاء كي يتمكنوا من إخماد الحرائق في سردينيا في أقرب وقت ممكن، سائلا الله الخالق أن يعضد جهود الأشخاص الملتزمين في حماية البيئة الطبيعية في هذه الجزيرة الإيطالية.

في سياق متّصل عبر مجلس أساقفة سردينيا عن قربه من السكان الذين يعانون من نتائج الحرائق، وتحدث عن قرب الأساقفة ممن تعرضوا لخسائر فادحة، خصوصا المزارعين ومربي المواشي. هذا ودعا مجلس الأساقفة السلطات السياسية إلى مواجهة هذه الحالة الطارئة من خلال تبني الإجراءات الملائمة، وصب الاهتمام على التدابير الوقائية ومحاسبة كل شخص مسؤول عن الحرائق المفتعلة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6164 ثانية