قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 13:23:35 |

الصين تضيء شارعاً في أربيل بالطاقة النظيفة وترسل مزيداً من اللقاحات

المشروع الصيني يصب في صالح بيئة أربيل - إرشيف

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت الصين إنها بصدد إضاءة شارع في أربيل بالكامل، كما أعلنت عزمها إرسال دفعة إضافية من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا إلى إقليم كوردستان.

جاء ذلك على لسان القنصل العام الصيني في أربيل (ني رو تشي) خلال لقاء جمعه يوم أمس الخميس بمحافظ أربيل أوميد خوشناو.

ونقل بيان أصدره مكتب محافظ أربيل عن القنصل الصيني قوله إن بلاده تعتز بالصداقة التاريخية الوطيدة مع شعب كوردستان، كما تريد أن تقدم خدمة إلى مدينة أربيل، من خلال إضاءة شارع بالكامل.

وأشار القنصل إلى أن الصين ستهدي أربيل 90 عمود إنارة مع لوحات تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك لإضاءة أحد شوارع العاصمة بالكامل.

ولم يسم البيان شارعاً بعينه.

هذا وشكر محافظ أربيل الصين على ما تقدمه من مساعدات، وقال إن الفرق الهندسية والفنية المحلية ستعمل قريباً لإنجاز مشروع الإنارة بعد وصول المعدات من الصين.

وأضاف خوشناو أن المشروع الصيني يصب في صالح بيئة أربيل، كذلك يعمل على خفض الحمل الكهربائي على الشبكة الكهربائية.

وفي سياق آخر، أشار الدبلوماسي الصيني إلى أن بلاده سترسل 100 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا إلى إقليم كوردستان.

ولم يحدد الدبلوماسي الصيني أي توقيتات زمنية محددة.

وسبق أن أرسلت الصين دفعات مجانية أخرى من اللقاح إلى إقليم كوردستان في الفترة السابقة، ودعمته كذلك بمستلزمات طبية ضمن جهود احتواء الوباء.

وبهذا الصدد، قال محافظ أربيل إن الصين من أوائل الدول التي أرسلت لقاح كورونا إلى إقليم كوردستان، وأشاد بدورها في مساعدة الإقليم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6051 ثانية