القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 10:06:59 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحذر من استمرار تدهور الوضع العام في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري الدوري للهيئة الادارية، وادار الاجتماع رئيس الجمعية السيد هشام الاسدي وتم مناقشة العديد من القضايا الادارية والفنية والحقوقية .. كما حذرت من استمرار تدهور الوضع العام في العراق نتيجة تردي الخدمات الاساسية وارتفاع اسعار المواد الغذائية والبنزين .. والاعتداءات المستمرة على الناشطين في الحراك المدني والعاملين في وسائل الاعلام .. الى جانب التطورات الخطيرة في مجال انقطاع الماء والتيار الكهربائي ولساعات طويلة عن المواطنين العراقيين نتيجة عمليات التخريب من خلال استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد .. وعمليات حرق المستشفيات وكانت اخرها كارثة مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية .. فضلا ً عن الانفلات الامني وانتشار السلاح والعمليات المستمرة للمليشيات والجماعات المنفلتة التي اصبحت مسيطرة على الوضع الامني في بغداد والمدن العراقية الاخرى مما ادى الى انتهاكات وخروقات فضة وتدهور عام لوضع حقوق الانسان في العراق.

 

ورصدت الجمعية العراقية العديد من اعمال العنف والانتهاكات الموجهة ضد المواطنين وتقيد اغلب هذه الجرائم ضد مجهول وكما موضح ادناه :

 

- وفاة المواطن " هشام محمد " نتيجة التعذيب في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام البصرة .. في 28/تموز/2021.

- جهة امنية تقتحم مقر قناة البغدادية الفضائية في منطقة الوزيرية بالعاصمة بغداد، في 27/تموز/2021، واعتقل الاعلامي " علي الذبحاوي ".

- اغتيال الناشط " علي كريم " نجل الناشطة في مجال حقوق الانسان فاطمة البهادلي في قضاء الزبير بمحافظة البصرة بعد خطفه، في 24/تموز/2021.

- اغتيال الشيخ " تحسين خالد جبر العلي " نجل امير قبيلة بني كعب في مدينة المشرح بمحافظة العمارة، بتاريخ 12/تموز/2021.

- قيام المليشيات بحرق اكثر من (20) دونم من البساتين بين اطراف بعقوبة وناحية العبارة في مدينة ديالى، بتاريخ 11/تموز/2021.

- العثور على الناشط المدني والصحفي " علي المكدام " الذي تم اختطافه في بغداد نتيجة انتقاداته للفصائل المسلحة .. وتعرض للتعذيب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بتاريخ /10تموز/.2021

 

وفي ختام الاجتماع ثمنت الجمعية العراقية عملية القاء القبض على المنفذ الأساسي الذي قام باغتيال الباحث هشام الهاشمي في بغداد ، وتطالب بالكشف عن بقية قتلت الشعب العراقي وتقديمهم للعدالة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

29/تموز/2021










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6218 ثانية