قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 10:06:59 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحذر من استمرار تدهور الوضع العام في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري الدوري للهيئة الادارية، وادار الاجتماع رئيس الجمعية السيد هشام الاسدي وتم مناقشة العديد من القضايا الادارية والفنية والحقوقية .. كما حذرت من استمرار تدهور الوضع العام في العراق نتيجة تردي الخدمات الاساسية وارتفاع اسعار المواد الغذائية والبنزين .. والاعتداءات المستمرة على الناشطين في الحراك المدني والعاملين في وسائل الاعلام .. الى جانب التطورات الخطيرة في مجال انقطاع الماء والتيار الكهربائي ولساعات طويلة عن المواطنين العراقيين نتيجة عمليات التخريب من خلال استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد .. وعمليات حرق المستشفيات وكانت اخرها كارثة مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية .. فضلا ً عن الانفلات الامني وانتشار السلاح والعمليات المستمرة للمليشيات والجماعات المنفلتة التي اصبحت مسيطرة على الوضع الامني في بغداد والمدن العراقية الاخرى مما ادى الى انتهاكات وخروقات فضة وتدهور عام لوضع حقوق الانسان في العراق.

 

ورصدت الجمعية العراقية العديد من اعمال العنف والانتهاكات الموجهة ضد المواطنين وتقيد اغلب هذه الجرائم ضد مجهول وكما موضح ادناه :

 

- وفاة المواطن " هشام محمد " نتيجة التعذيب في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام البصرة .. في 28/تموز/2021.

- جهة امنية تقتحم مقر قناة البغدادية الفضائية في منطقة الوزيرية بالعاصمة بغداد، في 27/تموز/2021، واعتقل الاعلامي " علي الذبحاوي ".

- اغتيال الناشط " علي كريم " نجل الناشطة في مجال حقوق الانسان فاطمة البهادلي في قضاء الزبير بمحافظة البصرة بعد خطفه، في 24/تموز/2021.

- اغتيال الشيخ " تحسين خالد جبر العلي " نجل امير قبيلة بني كعب في مدينة المشرح بمحافظة العمارة، بتاريخ 12/تموز/2021.

- قيام المليشيات بحرق اكثر من (20) دونم من البساتين بين اطراف بعقوبة وناحية العبارة في مدينة ديالى، بتاريخ 11/تموز/2021.

- العثور على الناشط المدني والصحفي " علي المكدام " الذي تم اختطافه في بغداد نتيجة انتقاداته للفصائل المسلحة .. وتعرض للتعذيب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بتاريخ /10تموز/.2021

 

وفي ختام الاجتماع ثمنت الجمعية العراقية عملية القاء القبض على المنفذ الأساسي الذي قام باغتيال الباحث هشام الهاشمي في بغداد ، وتطالب بالكشف عن بقية قتلت الشعب العراقي وتقديمهم للعدالة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

29/تموز/2021











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6072 ثانية