قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2021-07-19 14:10:56 |

"كارثة كبرى" تطرق أبواب كوردستان مع تسجيل أعلى زيادة يومية بإصابات كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن وزير صحة إقليم كوردستان سامان البرزنجي الاثنين تسجيل أكثر من 1900 إصابة بفيروس كورونا.

وهذه أعلى حصيلة على الإطلاق يسجلها إقليم كوردستان منذ ظهور الوباء في آذار مارس 2020 وذلك في أعقاب تشخيص حالات بمتحور دلتا.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده بأربيل إن الوضع الوبائي أخذ يتصاعد مع تأكيد 1985 إصابة جديدة و19 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وأضاف الوزير أن وزارة الصحة تعمل الآن على إمداد المؤسسات الصحية بأجهزة إضافية وبكميات من الأكسجين والأسرة وغيرها.

ومضى يقول "تشير الرسوم البيانية إلى أن الوضع خطير، وان المؤشر قد بلغ اللون البرتقالي الداكن، ونأمل ألا يصل إلى اللون الأحمر".

وقال وزير الصحة إن "زيادة عدد المصابين تتزامن مع عطلة عيد الأضحى"، مرجحاً أن تتصاعد الإصابات في الأيام القليلة المقبلة.

وأعرب البرزنجي عن قلقه بسبب عدم التزام المواطنين بالتباعد البدني، مشيراً إلى أن التواصل بين الناس مستمر دون الالتزام بالإرشادات اصحية.

وقال "الأمر خطير للغاية".

وأهاب البرزنجي بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الصحية حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6119 ثانية