قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1133 | مشاركات: 0 | 2021-07-14 09:44:32 |

حقائق حول المسيحيين في الهند يعرضها مركز بيو

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

يقول البعض إن المسيحية في الهند تعود إلى أقرب أتباع يسوع في القرن الأول.

اليوم، هناك ملايين المسيحيين في البلاد، على الرغم من أن المسيحية تشكل 2.4٪ فقط من سكان الهند الضخم. جنوب الهند هو موطن لنحو نصف المسيحيين في البلاد، والمسيحيون يشكلون حصة كبيرة نسبيا من الناس في شمال شرق الهند الأكثر بساطة، حيث ينتمي الغالبية العظمى من المسيحيين إلى المجتمعات القبلية.

فيما يلي نتائج أساسية عن المسيحيين في الهند، وفقا لتقرير مركز أبحاث Pew الأخير. أجرى مركز أبحاث Pew هذا التحليل لاتخاذ نظرة فاحصة على السكان المسيحيين في الهند. يعتمد ذلك على تقرير 2021 "الدين في الهند: التسامح والفصل". لهذا التقرير، تم إجراء 29،999 مقابلة وجها لوجه في 17 لغة مع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وأكبر سنا الذين يعيشون في 26 ولاية هندية وثلاث أقاليم. وشملت العينة مقابلات مع 22975 هندوس، 3336 مسلم، 1782 سيخ، 1،011 مسيحيا، 719 بوذيا و 109 جينز. ينتمي 67 مستجيبا إضافيا إلى أديان أخرى. أجريت المقابلات من 17 نوفمبر 2019، إلى 23 مارس 2020.

بين الهنود، 0.4 ٪ من البالغين هم من الهندوس الذين تحولوا إلى المسيحية. يعتبر التحول عن الإسلام قضية مثيرة للجدل في الهند، وقد سنت تسع ولايات قوانين ضد التبشير اعتبارًا من أوائل عام 2021. في حين أن المسيحية هي ديانة تبشيرية، فإن العديد من الديانات الأخرى في الهند غير تبشيرية، والتحول الديني نادر في البلاد. بشكل عام، ذكر 2٪ فقط من المستجيبين أنهم يعتنقون ديانة مختلفة عن تلك التي نشأوا فيها، بما في ذلك 0.4٪ ممن تحولوا إلى المسيحية. معظم المتحولين إلى المسيحية في الهند هم من الهندوس السابقين، لكن الاستطلاع وجد أيضًا أن الهندوس يميلون إلى كسب أكبر عدد ممكن من الناس كما يخسرونه من خلال التحول الديني (0.7٪ من المستجيبين نشأوا على الهندوسية وأصبحوا يعرفون الآن كشيء آخر، بينما نشأ 0.8٪ كشيء آخر. آخر ولكن يتم تحديدهم الآن على أنهم هندوس). 

يتواجد المتحولون إلى المسيحية في الهند بشكل غير متناسب في الجنوب، بينما يوجد البعض أيضًا في الشرق. يقول معظم المتحولين إنهم ينتمون إلى الطبقات الدنيا - أي أنهم يتماهون مع الطبقات المجدولة (المعروفة أحيانًا باسم الداليت) أو القبائل المجدولة أو الطبقات المتخلفة الأخرى.  يأتي معظم المتحولين أيضًا من خلفيات فقيرة - أي أنهم ذكروا أنهم يكافحون لدفع ثمن الطعام أو الضروريات الأخرى.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7362 ثانية