إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2021-07-02 10:41:07 |

اللون يحدد فائدة الفواكه والخضروات والثمار

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا إلى لونها.

وتشير الخبيرة، إلى أن اللون ينتج من الصبغات، التي معظمها تنسب إلى مضادات الأكسدة.

وتقول، "خصائصها الوقائية معروفة ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان، واعتام عدسة العين. وهي ضرورية لنمو وتطور الأطفال. ومن خلال حماية خلايا الجسم، تعمل هذه المواد، على إبطاء عملية شيخوخته، ما يساعد على زيادة متوسط العمر المتوقع وتحسين المناعة ".

وتؤكد فوس، على أن اللون البنفسجي (الأنثوسيانين)، مسؤول عن تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان المعدة. كما يساعد الجسم على تنظيم ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.

وأن الفواكه والخضار والثمار ذات اللون الأحمر، تحتوي على الليكوبين، الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان. وذات اللون البرتقالي والأصفر، تساعد على تعزيز منظومة المناعة، وتحسين حدة البصر.

وأما مادة الأليسين، التي تعطي صبغة بنية أو بيضاء للفواكه والخضروات والثمار، فتساعد على تحسين الذاكرة ولها خصائص مضادة للبكتيريا، وتخفض من خطر أمراض الأوعية الدموية. واللون الأخضر "الكلوروفيل" يحسن تنفس الخلايا ويخفض خطر الإصابة بالسرطان.
وتنصح فوس بتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الخضار، و200 غرام من الفواكه والثمار في اليوم.

المصدر: نوفوستي

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6651 ثانية