القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2021-06-17 10:29:51 |

"مشاريع الحياة" تثير منافسة حادة بين 60 شركة لبناء حزمة سدود في كوردستان

باشرت حكومة إقليم كوردستان في أواخر العام الماضي ببناء سدي "تالوان" و"كاني جولي" - تصوير: من إرشيف كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كوردستان، عن منافسة قوية بين 60 شركة لبناء حزمة سدود إستراتيجية في الإقليم.

وطرح ملف بناء سدود جديدة لأول مرة منذ تولي الحكومة الجديدة في تشكيلتها التاسعة مهامها في إطار برنامج عمل طموح يهدف للارتقاء بالبنية التحتية والمشاريع الحياتية.

وأعلن كوردستان في الآونة الأخيرة عزمه بناء سدود جديدة في الوقت الذي يواجه فيه جفافاً مبكراً ألقى بظلاله على خططه في تعزيز القطاع الزراعي.

وتلقت وزارة الزراعة والموارد المائية بعد الإعلان عروضاً من شركات محلية ودولية لبناء تسعة سدود بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بحسب بيان رسمي.

وأضاف البيان أن وزيرة الزراعة والموارد المائية بيكرد طالباني عقدت اجتماعاً يوم الثلاثاء مع وزير التخطيط دارا رشيد لبحث الخطوات المتخذة حول بناء تسعة سدود إستراتيجية في إقليم كوردستان.

وأشار البيان إلى أن 60 شركة محلية ودولية استجابت لدعوة الوزارة وعززت ذلك بمقترحات حول بناء السدود الإستراتيجية التسعة المعلن عنها وفق التعليمات ونظام الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

وقالت طالباني إنه بعد أن تمت مناقشة الطلبات ودراستها تقرر تحديد خصائص السدود والمعايير الفنية والمالية ومبادئ العمل المشترك بين الشركات والحكومة والإعلان عنها رسمياً وتسريع عملية تدقيق قدرة الشركات على بناء السدود ومشاريع الري في الإقليم.

وفي شباط فبراير 2021، اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع وزير الموارد المائية في الحكومة الاتحادية مهدي رشيد الحمداني، وبحث معه سبل تعزيز التنسيق بين وزارتي الموارد المائية العراقية والزراعة والموارد المائية في الإقليم.

وتباحث الجانبان حينذاك حول إطلاق المشاريع الإستراتيجية وتأمين متطلبات صيانة السدود وإنشاء سدود جديدة في العراق وإقليم كوردستان.

وباشرت حكومة إقليم كوردستان في أواخر العام الماضي ببناء سدي "تالوان" و"كاني جولي" سارو في منطقة الشيخ الطويل في منطقة كرميان للتخفيف من تأثير نقص المياه.

ويعاني العراق إجمالاً من جفاف مبكر تسبب في تراجع منسوب المياه في البحيرات والأنهار، فيما اعتبر إقليم كوردستان هذا العام "عام جفاف".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6291 ثانية