أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1258 | مشاركات: 0 | 2021-06-07 10:52:16 |

وزيرة الهجرة ونائب رئيس البرلمان يبحثان ملف إعادة ممتلكات المسيحيين والصابئة المغتصبة

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين الاتحادية إيڤان فائق جابرو، يوم الأحد 6 حزيران، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ملفي الأسر النازحة و العائدة وتقديم الخدمات الاغاثية لهم ، فضلا عن ملف إعادة ممتلكات المسيحيين والصابئة المغتصبة.

 وناقشت الوزيرة جابرو خلال اللقاء الذي عقد بمكتب الكعبي ، الصعوبات التي تواجه ملف إعادة وإغاثة النازحين والعائدين منهم طوعاً لمدنهم، وبينت أن وزارتها كجهة تنفيذية قدمت العديد من الخدمات الاساسية للاسر النازحة والعائدة بالتعاون مع الجهات الساندة وذات العلاقة لضمان استمرارية العمل بهذا الملف بشكل انسيابي، لا سيما في المناطق المحررة، ولغرض تعزيز الاستقرار.

 وعن عودة  النازحين، أكدت الوزيرة أن هذا الملف مستمر حتى إعادة جميع  الأسر الراغبة بالعودة طوعاً لمنازلها ، سواء في إقليم كوردستان أو في المحافظات الأخرى بعد تهيئة الظروف والمستلزمات المناسبة لهم واعادة ترميم الدور المهدمة ، لافتة إلى أن العمل مستمر به في كل المحافظات بما فيها اقليم كوردستان من خلال التنسيق مع حكومة الإقليم .

وتطرقت جابرو أيضا، خلال لقائها الكعبي الذي يترأس لجنة (تلقي الشكاوى المتعلقة بعقارات المسيحيين والصابئة وممتلكاتهم المغتصبة) ، إلى ملف إعادة دور المسيحيين التي تمت السيطرة عليها خارج القانون، معبرة عن رغبتها بفتح قنوات ما بين الوزارة واللجنة لتسهيل وصول شكاوى المواطنين من المسيحيين والصابئة المغتصبة أملاكهم، والتنسيق مع الجهات القضائية والحكومية لمحاسبة المتجاوزين.

بيان الوزارة ، نقل عن الكعبي، اشادته بما حققته الوزارة من إنجازات كبيرة فيما يتعلق بإغاثة النازحين وغلق مخيمات الإيواء، وحثهم على العودة لمدنهم بشكل طوعي، بعد تسخير كل جهود الوزارة وما يتوفر من إمكانات تسهم في إعادتهم.

مؤكداً ، أنه سيعمل بشكل جاد على دعم وزارة الهجرة، لضمان استمرارها في العمل على ملف النازحين، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التركيز على ما حققته الوزارة من منجزات.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6151 ثانية