الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 834 | مشاركات: 0 | 2021-06-07 10:52:16 |

وزيرة الهجرة ونائب رئيس البرلمان يبحثان ملف إعادة ممتلكات المسيحيين والصابئة المغتصبة

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين الاتحادية إيڤان فائق جابرو، يوم الأحد 6 حزيران، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ملفي الأسر النازحة و العائدة وتقديم الخدمات الاغاثية لهم ، فضلا عن ملف إعادة ممتلكات المسيحيين والصابئة المغتصبة.

 وناقشت الوزيرة جابرو خلال اللقاء الذي عقد بمكتب الكعبي ، الصعوبات التي تواجه ملف إعادة وإغاثة النازحين والعائدين منهم طوعاً لمدنهم، وبينت أن وزارتها كجهة تنفيذية قدمت العديد من الخدمات الاساسية للاسر النازحة والعائدة بالتعاون مع الجهات الساندة وذات العلاقة لضمان استمرارية العمل بهذا الملف بشكل انسيابي، لا سيما في المناطق المحررة، ولغرض تعزيز الاستقرار.

 وعن عودة  النازحين، أكدت الوزيرة أن هذا الملف مستمر حتى إعادة جميع  الأسر الراغبة بالعودة طوعاً لمنازلها ، سواء في إقليم كوردستان أو في المحافظات الأخرى بعد تهيئة الظروف والمستلزمات المناسبة لهم واعادة ترميم الدور المهدمة ، لافتة إلى أن العمل مستمر به في كل المحافظات بما فيها اقليم كوردستان من خلال التنسيق مع حكومة الإقليم .

وتطرقت جابرو أيضا، خلال لقائها الكعبي الذي يترأس لجنة (تلقي الشكاوى المتعلقة بعقارات المسيحيين والصابئة وممتلكاتهم المغتصبة) ، إلى ملف إعادة دور المسيحيين التي تمت السيطرة عليها خارج القانون، معبرة عن رغبتها بفتح قنوات ما بين الوزارة واللجنة لتسهيل وصول شكاوى المواطنين من المسيحيين والصابئة المغتصبة أملاكهم، والتنسيق مع الجهات القضائية والحكومية لمحاسبة المتجاوزين.

بيان الوزارة ، نقل عن الكعبي، اشادته بما حققته الوزارة من إنجازات كبيرة فيما يتعلق بإغاثة النازحين وغلق مخيمات الإيواء، وحثهم على العودة لمدنهم بشكل طوعي، بعد تسخير كل جهود الوزارة وما يتوفر من إمكانات تسهم في إعادتهم.

مؤكداً ، أنه سيعمل بشكل جاد على دعم وزارة الهجرة، لضمان استمرارها في العمل على ملف النازحين، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التركيز على ما حققته الوزارة من منجزات.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5605 ثانية