الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2021-06-04 15:22:56 |

الجيش التركي ينفذ عملية برية في قرية بدهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

نفذ الجيش التركي عملية برية في قرية أورا التابعة لناحية كاني ماسي في قضاء العمادية بمحافظة دهوك، بواسطة قوات المشاة التابعة للجيش التركي، مما أثار هلع وخوف سكان القرية.

وقال مختار قرية أورا، أحمد أوريي، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الجمعة (4 حزيران 2021)، إنه "منذ بدء العملية العسكرية التركية الأخيرة (مخلب البرق- الصاعقة) على قرية كيستا والمناطق الواقعة في حدود بروار العليا، يعيش سكان قرية أورا في وضع صعب، ويتعرضون لقصف عنيف بشكل يومي".

وتابع: "قبل عشرة أيام أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة تبعد 2 كم عن قريتنا، ومنذ الصباح الباكر من اليوم بدأ الجيش التركي من النقطة العسكرية عملية بريّة في نواحي القرية".

وأوضح مختار قرية أورا أن "الجيش التركي بدأ هذا الصباح بقصف نواحي قرية أورا، ثم قام بواسطة قوات مشاة تابعة لها بالتوغل في المنطقة على بعد 300 متر من قريتنا، مما سبّب الخوف والذعر لدى سكان القرية".


يشار إلى أن قرية أورا هي إحدى أبعد القرى الحدودية الواقعة في ناحية كاني ماسي، انقطع الطريق الرئيس فيها بسبب العمليات العسكرية التركية الأخيرة، وتم انشاء طريق جديد للقرية بعد بقاء سكانها عالقون لفترة 10 أيام.

وأدت العمليات العسكرية التركية على منطقة كيستا في بروار العليا، على مدى 40 يوماً إلى إصابة شخصين من سكان القرى الواقعة تحت الضرب التركي، وإخلاء 7 قرى، وحرق قرابة 7000 دونم من الغابات والأراضي الزراعية، إلى جانب تثبيت القوات التركية عشر نقاط عسكرية جديدة في المناطق التي تسيطر عليها، واستمرار عمليات القصف بشكل يومي.

وكان النائب في مجلس النواب العراقي، نعيم العبودي، قد أشار إلى أن  توغل القوات التركية داخل الأراضي العراقية يعد "انتحاراً عسكرياً".

من جانبها، دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى تحرك عاجل ضد التجاوزات التركية المستمرة شمال العراق.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5752 ثانية