المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 554 | مشاركات: 0 | 2021-05-11 12:32:21 |

لأول مرة منذ 2013.. وزير مالية إقليم كوردستان يوقع على مشروع قانون الموازنة المحلية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وقع وزير المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان، آوات شيخ جناب، على مشروع قانون موازنة إقليم كوردستان، ومن ثم تم إرساله إلى مجلس وزراء إقليم كوردستان. 

وقالت وزارة المالية في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "بعد ثماني سنوات أي منذ 2013، وقع وزير المالية والاقتصاد، آوات جناب نوري على موازنة إقليم كوردستان".

وأضاف البيان أنه "تم إرسال الموازنة إلى مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان".

وبعد عام 2013، لم ترسل حكومة إقليم كوردستان مشروع الموازنة إلى برلمان كوردستان، وتزامن ذلك مع الأزمة المالية الناجمة عن قطع حصة إقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية والحرب على داعش ولا تزال تأثيراته واضحة في القطاعين العام والخاص. 

وفي 7 نيسان الماضي، اجتمع مجلس وزراء إقليم كوردستان، لبحث المصادقة على الموازنة وتقليل النفقات لتوفير رواتب الموظفين، وأشار بيان الاجتماع إلى إعداد مشروع الموازنة قريباً.

وفي كانون الثاني الماضي، أشار رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، إلى أن "الحكومة كرست كل إمكانياتها من أجل تنظيم الإيرادات وتقليل النفقات غير الضرورية، وتنظيم الملاك وتحديد الذين يستفيدون من الموازنة بطريقة غير مشروعة، لتوفير المستحقات المالية للموظفين المستحقين، إلى جانب العمل على تقليل الروتين في تسيير المعاملات المالية". 

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يوضع جميع الاحتمالات بنظر الاعتبار خلال إعداد مشروع موازنة 2021، لتكون موازنة واقعية وشفافة وتستند إلى الأرقام والبيانات والإيرادات النفطية وغير النفطية والنفقات الحقيقية والعجز والوضع المالي الحالي في إقليم كوردستان.

وبعد مصادقة مجلس الوزراء على مشروع القانون، سيتم إرساله إلى برلمان كوردستان، ولفت مسرور بارزاني إلى أن هذه الموازنة "ستساهم في تحقيق المزيد من الشفافية في المالية العامة". 

وكان وزيرا المالية آوات شيخ جناب، والتخطيط دارا رشيد قد أكدا في وقت سابق أن أغلب البيانات جاهزة "لإعداد موازنة شفافة وواقعية".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0529 ثانية