الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 486 | مشاركات: 0 | 2021-05-09 11:03:27 |

بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط

جنود أميركيون يُنزلون علم بلادهم أثناء تسليم قاعدة عسكرية للجيش الأفغاني (أسوشيتد برس)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نيت/

 

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" (Wall Street Journal) أن الولايات المتحدة تبحث خيارات لنشر قوات ومعدات عسكرية في آسيا الوسطى والشرق الأوسط، بعد انسحاب القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي من أفغانستان خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن القادة العسكريين يريدون قواعد للقوات والطائرات المسيرة والقاذفات وغيرها لدعم الحكومة الأفغانية، وإبقاء ما وصفته بتمرد طالبان تحت السيطرة ومراقبة "المتشددين".

وأكد مسؤولون أميركيون وعسكريون أن الخيارات التي يجري تقييمها، تتراوح بين دول مجاورة ودول خليجية بعيدة وسفن بحرية.

ووفق المصدر ذاته، فإن العسكريين ومسؤولي إدارة جو بايدن، يفضلون أوزبكستان وطاجيكستان المتاخمتين لأفغانستان، حيث سيسمح البلدان بالوصول السريع؛ لكن المسؤولين قالوا إن البصمة العسكرية الكبيرة لروسيا في المنطقة، وتنامي وجود الصين، وكذا التوترات مع موسكو وبكين، تعقد خطط إنشاء قواعد في آسيا الوسطى.

ووفقا لمسؤولين أميركيين، فلم يتم تقديم أي طلبات رسمية لإنشاء قواعد في آسيا الوسطى حتى الآن، وما يزال البنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية) يقيّم الإيجابيات والسلبيات، كما تشارك وزارة الخارجية والبيت الأبيض أيضا في اتخاذ القرار.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن عدد الأشخاص الذين تريد وزارة الخارجية الاحتفاظ بهم في السفارة الأميركية بكابل لم يُحدد بعد، على الرغم من أن هذا العدد قد يصل إلى ألف أميركي.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الجيش الأميركي، إتمام ما بين 2% إلى 6% من عملية سحب قواته من أفغانستان.

وحدد بايدن يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل موعدا نهائيا لسحب جميع القوات الأميركية من أفغانستان، إذ تصر طالبان على انسحاب القوات الأجنبية لإنهاء حرب استمرت 20 عاما كلفت واشنطن حوالي 2.2 تريليون دولار، وأسفرت عن مقتل 2400 عسكري، وفقا لمشروع تكاليف الحرب في جامعة براون.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9813 ثانية