الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2021-04-19 11:20:18 |

بعد الحديث عن نفادها.. صحة إقليم كوردستان تطمئن بوصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا

مركز صحي في اربيل. تصوير بلند طاهر / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، وصول دفعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا، رداً على أنباء حذرت من نفاد اللقاحات بسبب ارتفاع نسبة الإقبال على التطعيم من قبل المواطنين. 

وقال وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية إن الإقبال على التطعيم بلقاحات فيروس كورونا بجميع أنواعه ازداد بستة أضعاف خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسابيع الماضية "حينما كنا نحث المواطنين على التسجيل لأخذ اللقاح".

ووصلت 55820 جرعة لقاح كورونا إلى إقليم كوردستان حتى الآن، تم التطعيم بأكثر من 85% منها للمواطنين، وأشار البيان إلى عدم تسجيل أي حالة طارئة أو خطيرة جراء التطعيم. 

وأوضح الوزير أن دفعة أخرى من اللقاحات وصلت إلى عدد من المراكز الصحية في إقليم كوردستان ليلة الأحد/ الإثنين. 

وحول كيفية أخذ اللقاح، أوضح أن التسجيل الإلكتروني المسبق عن طريق موقع الوزارة هو الطريقة الوحيدة للتطعيم لضمان تحقيق العدالة بين المواطنين على أساس أولوية العمر والإصابة بالأمراض المزمنة. 

وشدد على أن عملية التطعيم ستستمر بشرط أخذ مواعيد مسجلة مسبقاً، مشيراً إلى أن بطاقة أخذ اللقاح والمعروفة باسم فيزا اللقاح الدولي Vaccine VISA جاهزة والتي تمنح للمواطنين الذين يطعمون باللقاح، مبيناً أن هذه البطاقة "ستصبح شرطاً في الكثير من مجالات الحياة مستقبلاً". 

ولفت إلى أن ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لا يزالان أفضل سبل الوقاية من الفيروس ولا بد من التزام المواطنين بهما.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا، في إقليم كوردستان إلى 139296، شفي منهم 117452، وتوفي 3876.

وجاء هذا التطمين بعد تداول أنباء عن نفاد لقاحات كورونا في العديد من المراكز الصحية بإقليم كوردستان ومحافظات عراقية أخرى. 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6401 ثانية