غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 468 | مشاركات: 0 | 2021-04-17 10:16:14 |

أميركا.. بايدن يرجئ رفع السقف السنوي لاستقبال اللاجئين

 

عشتار تيفي كوم – العربي/

قرر الرئيس الأميركي جو بايدن إرجاء خطته لرفع السقف العددي للاجئين المخوّلين سنويًا دخول الأراضي الأميركية، والإبقاء على الحد الأدنى المعمول به حاليًا والمحدد بـ15 ألف شخص، وفق ما أعلن الجمعة مسؤول في الإدارة الأميركية.

وكانت إدارة بايدن قد أعلنت مؤخرًا أنها تريد رفع السقف العددي للاجئين المخوّلين سنويًا دخول الولايات المتحدة إلى 60 ألفًا.

وقال المسؤول طالبًا عدم كشف هويته إن الإدارة قررت الإبقاء على السقف المعمول به حاليًا والذي حدّده الرئيس السابق دونالد ترمب، لكي تُتاح لها "إعادة بناء" البرنامج والتعامل مع تعقيدات على صلة بالجائحة.

ولم يحدد المسؤول متى سيرفع السقف العددي لدخول اللاجئين، لكنّه أشار إلى أن هذا الأمر لن يحصل قريبا.

وأضاف المسؤول أن نظام الاستقبال الذي وضعته إدارة ترمب "أكثر تشددًا مما كنا نعتقد، ويتطلّب إصلاحًا جذريًا لكي نتمكّن من زيادة العدد إلى الرقم الذي كنا قد تعهّدنا به".

وقال المسؤول إنه مقارنة مع الآلية التي كانت معتمدة في عهد ترمب، ستتاح أمام اللاجئين الـ15 ألفًا مناطق أكثر. وتابع "نحن مستعدون للتشاور مع الكونغرس إذا ما احتجنا إلى زيادة عدد اللاجئين".

إلا أن القرار يخفي تراجعًا عن تعهّد قطعته إدارة بايدن بالسماح لـ62 ألفًا و500 لاجئ بدخول أراضي الولايات المتحدة.

وانتقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ روبرت ميننديز توجّه البيت الأبيض على هذا الصعيد، وقال إن الرئاسة الأميركية "لم تعرقل زيادة أعداد اللاجئين المخوّلين دخول البلاد فحسب، بل أعاقت قبول وزارة الخارجية اللاجئين الذين تم درس ملفاتهم". وفي رسالة وجّهها إلى بايدن، وصف ميننديز الرقم 15 ألفًا بأنه "ضئيل إلى حد مروّع".

وجاء في الرسالة "فيما نواجه أكبر أزمة لاجئين في التاريخ، مع 29,6 مليون لاجئ في العالم، تشكل إعادة التوطين أداة أساسية لتوفير الحماية للهاربين من الاضطهاد".  

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8947 ثانية