"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2021-04-02 16:45:54 |

السريان الاشوريون يحتفلون بعيد رأس السنة البابلية الآشورية للعام 6771

 

عشتارتيفي كوم- ADO NEWS/

 

شهدت عدة مناطق من الجزيرة السورية يوم الخميس الأول من نيسان 2021 احتفالات شعبية بمناسبة عيد راس السنة البابلية الآشورية (أكيتو) للعام 6771 بحسب التقويم الآشوري والذي يمثل العيد القومي للسريان الآشوريين .

وجاءت هذه الاحتفالات بتنظيم مشترك من قبل المنظمة الآثورية الديمقراطية وحزب الاتحاد السرياني في كل من قرية كرشيران في ريف القحطانية (قبري حيووري) وقرية الحكمية بريف المالكية (ديريك) وشارك معهم المجلس الشعبي الآشوري ومجلس حرس الخابور في قرية تل عربوش في ريف تل تمر. ووسط حضور جماهيري من ابناء شعبنا ومن ممثلي مختلف الأحزاب والمؤسسات وفي أجواء الطبيعة الجميلة، افتتحت الاحتفالات بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء السريان الاشورييين وشهداء سوريا.  في قرية كرشيران ألقى كلمة للمنظمة الاثورية الديمقراطية مسؤول المنظمة المهندس داود داود كما القى كلمة حزب الاتحاد السرياني الرئيس المشترك للحزب الدكتور سنحريب برصوم. ثم قدم الاتحاد النسائي السرياني  كلمة ألقتها السيدة جورجيت برصوم ، وألقت كلمة لجنة المرأة الآثورية السيدة سارة برصوم .   تلا ذلك كلمة للدكتور عبدالكريم عمر ممثلا عن حركة المجتمع الديمقراطي كما ألقى السيد الياس حنا صاحب مؤسس الياس حنا الخيرية كلمة  من وحي المناسبة هنأ فيها أبناء شعبنا وأشاد بالتنسيق المشترك بين الحزبين، ثم تليت العديد من برقيات التهنئة. وقد شارك في احتفالات قرية كرشيران السيد ديفيد براونستين نائب المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا والذي بدوره ألقى كلمة عبر من خلالها عن سعادته وافتخاره بهذه المشاركة مع أبناء الشعب السرياني الآشوري كما عبر ايضا عن تقديره وتثمينه للتفاهم والتنسيق والتنظيم المشترك للاحتفالات بين الأحزاب السياسية وأهمية ذلك في مواجهة التحديات وتأدية المهام المناطة بهم كقوى سياسية. وفي قرية الحكمية ألقت السيدة ايلين كوركيس كلمة الاتحاد السرياني واألقى المهندس عبدالأحد عبدي كلمة المنظمة الآثورية الديمقراطية. أما في قرية تل عربوش فقد القى كلمة المنظمة الرفيق نبيل اوشانا وكلمة الاتحاد السرياني السيد كبرئيل شمعون وكلمة المجلس الشعبي الآشوري الاستاذ الياس عنتر وكلمة مجلس حرس الخابور السيدة مادلين خميس. وتخلل الاحتفالات الثلاثة العديد من العروض والدبكات الآشورية التي قدمتها الفرق الفلكلورية وعقدت حلقات الدبكة وسط أجواء منحت المحتفلين فرصة للرجاء بأن تتجدد الآمال بنهاية قريبة للماساة السورية وتجدد الامل بانبعاث سوريا الحرة المزدهرة الحاضنة لجميع ابنائها.

























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0934 ثانية