تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 603 | مشاركات: 0 | 2021-02-02 09:31:13 |

اجتماع كهنة ابرشية زاخو لشهر كانون الثاني 2021

 

عشتارتيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

 

عقدت ابرشية زاخو الاجتماع الشهري الدوري يوم الجمعة الموافق 29 كانون الثاني 2021 لكهنة ابرشية زاخو للكلدان في دار المطرانية برئاسة سيادة راعي الابرشية مار فيليكس سعيد الشابي.

بدأ الاجتماع بقراءة محضر اجتماع شهر كانون الاول، لمراجعة النقاط التي تم تفعيلها والقيام بها. ثم نوقشت نقاط الاجتماع وكان ما بينها:

متابعة قضايا نزاعات الاراضي في بعض القرى. مناقشة قضية مقبرة زاخو لان مقابر الكنائس ممتلئة حاليا ودراسة الحلول. طرح موضوع تنقلات الكهنة في الدورة الجديدة وستعلن التعيينات قبل عيد القيامة بعد اللقاء فرديا بالاباء الكهنة، وتنفذ بعد الاحتفال بالاعياد المحلية: الشيرا.

كما وقد وعين سيادة راعي الابرشية الخوراسقف جوني داؤد نائباً عاماً للابرشية، حسب ما تنص عليه مجموعة قوانين الكنائس الشرقية الكاثوليكية، بعد ان صوت الكهنة المجتمعين بالاجماع على قرار التعيين.

ونوقشت ايضا العلاقة مع المنظمات الكنسية الخيرية وسبل تطويرها. والية تشكيل المجلس الاستشاري الابرشي. وقضية زيادة نشر الوعي الديني والايماني الكاثوليكي لدى مؤمنينا في ابرشية زاخو، وذلك بتوصية من غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو في اجتماع الاساقفة الاخير بغداد 19 كانون الثاني.

ثم بدأت اقتراحات الاباء الكهنة واخذت القرارت بشأن بعضها مثل نظام التعازي في زمن جائحة كورونا. وايضا مناقشة قضية دعم الخورنات للابرشية بماساهمات مادية رمزية بسبب وضع المطرانية الحالي، خاصة وان رواتب الكهنة كلها تاتي من المطرانية وليس من الخورنات على خلاف نظام اغلب الابرشيات.

هذا وخُتم اللقاء بعد تناول غداء المحبة ورجع الاباء الكهنة إلى رعاياهم. وهذه بعض من صور اللقاء.

 

اعلام الابرشية

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3849 ثانية