تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 901 | مشاركات: 0 | 2021-01-22 09:39:31 |

الكنيسة الأرمنية في الأراضي المقدسة تحتفل بعيدي الميلاد والغطاس

 

عشتار تيفي كوم – خبر ارمني/

احتفلت الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية، بعيدي الميلاد المجيد والغطاس، الذي صادف اليوم الثلاثاء الماضي في الأراضي المقدسة، وسط ظروف استثنائية وصعبة ألمت بالعالم اجمع، أثر جائحة (كورونا).

وكانت الاحتفالات قد بلغت ذروتها عند منتصف الليل، حيث ترأس البطريرك نورهان مانوكيان بطريرك الكنيسة الأرمينية في القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة والشمامسة، بحضور رئيس بلدية بيت لحم الاستاذ المحامي انطون سلمان وأبناء الكنيسة الأرمينية.

وألقى البطريرك مانوكيان رسالة الميلاد، والتي دعا فيها أن يعم العدل والمحبة والسلام العالم اجمع، وان يخلص الله البشرية من جائحة (كورونا)، فيما استمرت الصلوات لساعات الفجر.

وكان موكب البطريرك مانوكيان، وصل إلى ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم، صباح أمس، وبعد مصافحة مستقبليه، توجه الموكب إلى مدخل كنيسة المهد، على صوت أجراس كنيسة المهد والترانيم الدينية، وبعد ذلك توجه غبطته ومستقبلوه إلى مقره في دير الأرمن داخل الكنيسة، حيث جرى تبادل التهاني بالعيد، وتمنى فيها البطريرك مانوغيان الصحة والسلامة للجميع، وشكر رئيس البلدية على استقباله، وأعرب عن أمله بإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وقد اتسم الاحتفال هذا العام، باقتصار أعداد المشاركين إلى الحد الأدنى وبدون استعراض كشفي لمجموعة كشافة الطائفة الأرمينية، تماشياً مع قرارات الحكومة بالإلتزام ببروتوكول السلامة والوقاية تفادياً لانتشار فايروس (كورونا).

وهنأ رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان البطريرك وأبناء الرعية، بحلول عيد الميلاد المجيد، متمنياً لهم سنة جديدة يملؤها الخير والصحة والبركات، ومعربا عن أمله بأن تكون بوادر إيجاد لقاح لفايروس (كورونا)، بصيص أمل لإنتهاء الجائحة، وأن تعود الحياة الى طبيعتها بصحة وازدهار قريباً.

وقال البطريرك مانوكيان في كلمة له: “إن الاحتفالات ستقتصر على الشعائر الدينية، وأن صلاتهم ستكون اجل ان يزول وباء (كورونا)، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها، وان يعم ربوع الوطن والعالم السلام العادل، حيث ألقى رئيس جمعية مار يعقوب عيسى نصار كلمة، هنأ فيها غبطته وكافة المحتفلين”.

وكان الموكب الرسمي للبطريرك مانوكيان قد انطلق صباحا من مقره في دير الأرمن، في مدينة القدس، متوجهاً إلى بيت لحم حيث رافقه كبار المطارنة، وأعضاء أخوية مار يعقوب، ورجال الإكليروس، ومختار ووجهاء وأبناء الطائفة الأرمنية، وصولاً إلى دير مار إلياس، حيث كان في استقباله رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، بالإضافة إلى أعضاء وممثلي المؤسسات والجمعيات ووجهاء الطائفة في بيت لحم والمسؤولين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0776 ثانية