جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2020-10-23 16:08:57 |

السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا

عقار ريمديسيفير طوّر أولا لعلاج الإيبولا

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال موقع Usatoday، إن الوكالة الأمريكية للأدوية أصدرت الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ترخيصاً كاملاً لاستعمال عقار ريمديسيفير لعلاج مصابي كورونا في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضاً مشروطاً لاستعماله في مايو/أيار، وفق ما أفادت به شركة "غلعاد" التي تصنّع هذا الدواء.

وأعلنت مؤسسة "غلعاد" تلقّيها ترخيصاً لاستعمال الدواء، الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أنّ ريمديسيفير هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل.

ويعد ريمديسيفير  الآن العلاج الأول والوحيد المعتمد بالكامل في الولايات المتحدة لكوفيد-19 الذي أصاب نحو 41.3 مليون شخص وقتل أكثر من مليون آخرين، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وقال دانييل أوداي الرئيس التنفيذي لشركة غلعاد، في بيان: "منذ بداية جائحة كوفيد-19، عملت غلعاد بلا كلل للمساعدة في إيجاد حلول لهذه الأزمة الصحية العالمية"، مضيفاً: "إنه لأمر مذهل أن تتمكن في هذا الوضع اليوم، أقل من عام واحد منذ تقارير الحالة المبكرة للمرض المعروف الآن باسم COVID-19، من الحصول على علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة ومتاح لجميع المرضى المناسبين المحتاجين".

عولج الرئيس ترامب بعقار ريمديسيفير عندما تم نقله إلى المستشفى، بسبب إصابته بـCOVID-19 في وقت سابق من هذا الشهر.

تلقى Remdesivir تأييداً حذراً في أبريل/نيسان من الدكتور أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة، عندما تم الإعلان عنه كأداة جديدة في مكافحة الفيروس بمؤتمر صحفي رئاسي. يُعرف الدواء أيضاً باسم علامته التجارية "فيكلوري". 

"غلعاد" قالت في البيان: "بالولايات المتحدة، يُنصح باستخدام عقار فيكلوري للبالغين والأطفال (12 عاماً فما فوق ويزن 40 كغم على الأقل) لعلاج كوفيد-19 الذي يتطلب دخول المستشفى".

أضافت: "يجب أن تدار فيكلوري فقط بمستشفى أو في بيئة رعاية صحية قادرة على توفير رعاية حادة مماثلة للرعاية في المستشفى الداخلي". 

يشار إلى أن عقار ريمديسيفير طوّر  أولا لعلاج الإيبولا، وأصدر في بعض دول أفريقيا عام 2015،  إلا أنه فشل في أن يكون علاجا تاما وشافيا بشكل كلي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4075 ثانية