القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1460 | مشاركات: 0 | 2020-10-23 16:08:57 |

السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا

عقار ريمديسيفير طوّر أولا لعلاج الإيبولا

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال موقع Usatoday، إن الوكالة الأمريكية للأدوية أصدرت الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ترخيصاً كاملاً لاستعمال عقار ريمديسيفير لعلاج مصابي كورونا في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضاً مشروطاً لاستعماله في مايو/أيار، وفق ما أفادت به شركة "غلعاد" التي تصنّع هذا الدواء.

وأعلنت مؤسسة "غلعاد" تلقّيها ترخيصاً لاستعمال الدواء، الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أنّ ريمديسيفير هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل.

ويعد ريمديسيفير  الآن العلاج الأول والوحيد المعتمد بالكامل في الولايات المتحدة لكوفيد-19 الذي أصاب نحو 41.3 مليون شخص وقتل أكثر من مليون آخرين، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وقال دانييل أوداي الرئيس التنفيذي لشركة غلعاد، في بيان: "منذ بداية جائحة كوفيد-19، عملت غلعاد بلا كلل للمساعدة في إيجاد حلول لهذه الأزمة الصحية العالمية"، مضيفاً: "إنه لأمر مذهل أن تتمكن في هذا الوضع اليوم، أقل من عام واحد منذ تقارير الحالة المبكرة للمرض المعروف الآن باسم COVID-19، من الحصول على علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة ومتاح لجميع المرضى المناسبين المحتاجين".

عولج الرئيس ترامب بعقار ريمديسيفير عندما تم نقله إلى المستشفى، بسبب إصابته بـCOVID-19 في وقت سابق من هذا الشهر.

تلقى Remdesivir تأييداً حذراً في أبريل/نيسان من الدكتور أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة، عندما تم الإعلان عنه كأداة جديدة في مكافحة الفيروس بمؤتمر صحفي رئاسي. يُعرف الدواء أيضاً باسم علامته التجارية "فيكلوري". 

"غلعاد" قالت في البيان: "بالولايات المتحدة، يُنصح باستخدام عقار فيكلوري للبالغين والأطفال (12 عاماً فما فوق ويزن 40 كغم على الأقل) لعلاج كوفيد-19 الذي يتطلب دخول المستشفى".

أضافت: "يجب أن تدار فيكلوري فقط بمستشفى أو في بيئة رعاية صحية قادرة على توفير رعاية حادة مماثلة للرعاية في المستشفى الداخلي". 

يشار إلى أن عقار ريمديسيفير طوّر  أولا لعلاج الإيبولا، وأصدر في بعض دول أفريقيا عام 2015،  إلا أنه فشل في أن يكون علاجا تاما وشافيا بشكل كلي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7147 ثانية