المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2020-10-23 16:08:57 |

السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا

عقار ريمديسيفير طوّر أولا لعلاج الإيبولا

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال موقع Usatoday، إن الوكالة الأمريكية للأدوية أصدرت الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ترخيصاً كاملاً لاستعمال عقار ريمديسيفير لعلاج مصابي كورونا في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضاً مشروطاً لاستعماله في مايو/أيار، وفق ما أفادت به شركة "غلعاد" التي تصنّع هذا الدواء.

وأعلنت مؤسسة "غلعاد" تلقّيها ترخيصاً لاستعمال الدواء، الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أنّ ريمديسيفير هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل.

ويعد ريمديسيفير  الآن العلاج الأول والوحيد المعتمد بالكامل في الولايات المتحدة لكوفيد-19 الذي أصاب نحو 41.3 مليون شخص وقتل أكثر من مليون آخرين، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وقال دانييل أوداي الرئيس التنفيذي لشركة غلعاد، في بيان: "منذ بداية جائحة كوفيد-19، عملت غلعاد بلا كلل للمساعدة في إيجاد حلول لهذه الأزمة الصحية العالمية"، مضيفاً: "إنه لأمر مذهل أن تتمكن في هذا الوضع اليوم، أقل من عام واحد منذ تقارير الحالة المبكرة للمرض المعروف الآن باسم COVID-19، من الحصول على علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة ومتاح لجميع المرضى المناسبين المحتاجين".

عولج الرئيس ترامب بعقار ريمديسيفير عندما تم نقله إلى المستشفى، بسبب إصابته بـCOVID-19 في وقت سابق من هذا الشهر.

تلقى Remdesivir تأييداً حذراً في أبريل/نيسان من الدكتور أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة، عندما تم الإعلان عنه كأداة جديدة في مكافحة الفيروس بمؤتمر صحفي رئاسي. يُعرف الدواء أيضاً باسم علامته التجارية "فيكلوري". 

"غلعاد" قالت في البيان: "بالولايات المتحدة، يُنصح باستخدام عقار فيكلوري للبالغين والأطفال (12 عاماً فما فوق ويزن 40 كغم على الأقل) لعلاج كوفيد-19 الذي يتطلب دخول المستشفى".

أضافت: "يجب أن تدار فيكلوري فقط بمستشفى أو في بيئة رعاية صحية قادرة على توفير رعاية حادة مماثلة للرعاية في المستشفى الداخلي". 

يشار إلى أن عقار ريمديسيفير طوّر  أولا لعلاج الإيبولا، وأصدر في بعض دول أفريقيا عام 2015،  إلا أنه فشل في أن يكون علاجا تاما وشافيا بشكل كلي.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0336 ثانية