البطريرك نونا يحتفل بالقدّاس في كنيسة أمّ المعونة بمناسبة تذكارها: “مريم تنقل لنا المعونة من ابنها”      شرطة إسطنبول تضبط أكثر من 10,000 قطعة أثرية منها ما يعود الى حضارات بلاد ما بين النهرين      قداسة البطريرك مار آوا الثالث: إدراك المجتمع الدوليّ معاناة مسيحيّي الشرق يُسهم في تخفيفها      اكتشاف مسلة نادرة لملك آشوري حكم قبل 2,600 عام في نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الدكتور ميشال عبس أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يزور قداسة البطريرك المسكوني برتلماوس      البطريرك يهبالاها الثالث المغوليّ… رائد العمل المسكونيّ      سيف آغا بطرس في دار أولمبيا للمزادات      رسالة من غبطة البطريرك نونا إلى أبرشيات إقليم كوردستان والموصل وكركوك      غبطة البطريرك نونا يشيد بإعمار المناطق المحررة ويدعو لتهيئة ظروف "الهجرة العكسية" للمسيحيين      الباليوم: رمز الشركة مع خليفة بطرس وعلامة الراعي الصالح      شركة HKN الأميركية تعلن استئناف إنتاج النفط في حقل "أتروش" بإقليم كوردستان      أزمة الوقود في روسيا تكشف عن عمق الضغوط على الاقتصاد الكلي      العراق يرشح 5 قرى لمسابقة "أفضل القرى السياحية" عالمياً بينها 3 بإقليم كوردستان      حملة أمنية واسعة تسفر عن اعتقال مسؤولين كبار ونواب عراقيين بتهم الفساد      علاقة غير متوقعة بين ضوء النهار وانخفاض خطر الخرف      مباريات دور الـ32.. مواجهات لا تقبل القسمة على اثنين      البابا لاوُن الرابع عشر يختتم الكونسيستوار الاستثنائي      "دودة حاسوبية ذكية".. هجوم إلكتروني جديد دون تدخل بشري يثير القلق      إقليم كوردستان يضم 1.190.391 متقاضياً للرواتب.. 49% منهم في محافظة أربيل
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2020-10-09 09:46:16 |

توضيح لبعض الاخوة الايزديين مع التحية

كامل زومايا

 

الى اهلي وناسي الايزيديين المهتمين بالشأن الايزيدي، تحية طيبة أما بعد،  

حقيقة كنت اعتقد لا احتاج ان اكتب توضيحا لمواقفي بالدفاع عن قضية اهلنا الايزيديين الذين اقف معهم بالدفاع عن حقوقهم المشروعة قبل وبعد الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها ومازالوا يتعرضون لها ، وأومن اني متناغما مع حسي الانساني وفكري الذي احمله عن قناعة وايمان ، ان حق الانسان بالحياة والعيش الكريم في أي مكان كان  لا يمكن ان تتجزأ، لذا نعمل من اجل الدفاع عن كرامة الانسان اي كان،  وان كرامة الانسان هي من كرامة الناس الاخرين الذين من حوله ، وان أي اهانة لأي انسان هي اهانة لنا جميعا ..

اعزائي،  كما تعلمون نمر جميعا نحن ابناء الاقليات في العراق الايزيديين والصابئة المندائيين والشبك والكاكائيين وذات البشرة السوداء وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني الى هجمة منظمة من الاحزاب المتنفذة الطائفية محاولين بشتى الطرق تهميشنا واقصاءنا في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية الى جانب النظرة الدونية من الدولة والمجتمع وان ما حصل ويحصل من سلسلة من جرائم الابادة الجماعية المستمرة ،  ما هي الا نتاج للفكر الاقصائي والعنصري الذي نعيشه في اسوء مراحله في تاريخ العراق المعاصر ...

ان المحاولات المتواضعة من خلال عملي وعمل  ابناء جلدتي في الدفاع عن قضية شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ماهو إلا واجب علينا كما هو واجب عليكم في الدفاع عن قضاياكم المصيرية ..

اعزائي ، هناك بعض الاصوات من الاعزاء الايزيديين للاسف الشديد يعتبرون دفاعنا على ما تعرض له شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الاشوريين والارمن من إبادة جماعية وكأنه انتقاصا من قضيتهم!!  وهنا لست في مكان للدفاع عن نفسي فهناك الكثير من الاخوات والاخوة الايزيديين الذي عملت معهم ومازلنا نعمل سوية كفريق واحد  يعرفون ذلك ، لذا نرجو من الذين يعملون في مجال حقوق الانسان ان يتسع صدرهم لحقوق الآخرين من الذين اكتو بنار الطائفية فهم ضحايا مثلكم ، واياكم العمل منفردين نصحية من اخوكم لاننا سنلقي نفس المصير لا سامح الله اذا استمر الحال على هذه الشاكلة ، لان الطائفيين لا يفرقون بين مسيحي وايزيدي و صابئي مندائي وحتى من اتباع الديانة الاسلامية الذين يدافعون عن حقوق الاقليات والحياة المدنية من القوى اليسارية والديمقراطية والليبرالية كلنا يعتبرونا اعداء لاجندتهم الطائفية والمذهبية  .. ..

ارجو ان يتسع صدركم وان لا تنعتونا باسوء الصفات فنحن لسنا عنصريين ولسنا من يهمشكم ولسنا من الذين لايريد ان يتوحد شمل الايزيديين ، على العكس تماما رؤيتنا منسجمة مع تجربة الحركة الوطنية العراقية التي اكدتها التجارب ،  بأن كل التحالفات التي تستند على المعايير الانسانية والمجتمعية كانت تقترن بالانتصارات في حياة شعبنا العراقي وكل الانتكاسات والخسارات والفشل كان بسبب الانقسام والتشرذم وهذا الحال هو حالنا اليوم ولهذا تلك الهزائم تلاحقنا يوم بعد يوم ...

علينا ان نتوحد وننسق مع بعضنا ليس لدينا خيارا آخر ابدا،  ولا يغرنكم الكلام المعسول من هنا وهناك،  ان من يريد الدفاع عن الايزيدية فلا توجد موانع ، عليه ان يشمر ساعديه ان كان صادقا ليشرع ويسن قوانين تحمي الايزيدية من دونية الاخرين ، سنقف ونصفق له وننحني اجلالا لمواقفه ان كان فعلا يريد ان ينصف اهلنا الايزيديين في هذا الزمن الصعب بسبب سكوتهم وان لا يكون كلامهم للاستهلاك المحلي في المناسبات التي هم يختارونها لتجميلهم لي الا ..

ومن له آذان فليسمع

 










h
أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2026
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5292 ثانية