البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2020-10-09 09:46:16 |

توضيح لبعض الاخوة الايزديين مع التحية

كامل زومايا

 

الى اهلي وناسي الايزيديين المهتمين بالشأن الايزيدي، تحية طيبة أما بعد،  

حقيقة كنت اعتقد لا احتاج ان اكتب توضيحا لمواقفي بالدفاع عن قضية اهلنا الايزيديين الذين اقف معهم بالدفاع عن حقوقهم المشروعة قبل وبعد الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها ومازالوا يتعرضون لها ، وأومن اني متناغما مع حسي الانساني وفكري الذي احمله عن قناعة وايمان ، ان حق الانسان بالحياة والعيش الكريم في أي مكان كان  لا يمكن ان تتجزأ، لذا نعمل من اجل الدفاع عن كرامة الانسان اي كان،  وان كرامة الانسان هي من كرامة الناس الاخرين الذين من حوله ، وان أي اهانة لأي انسان هي اهانة لنا جميعا ..

اعزائي،  كما تعلمون نمر جميعا نحن ابناء الاقليات في العراق الايزيديين والصابئة المندائيين والشبك والكاكائيين وذات البشرة السوداء وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني الى هجمة منظمة من الاحزاب المتنفذة الطائفية محاولين بشتى الطرق تهميشنا واقصاءنا في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية الى جانب النظرة الدونية من الدولة والمجتمع وان ما حصل ويحصل من سلسلة من جرائم الابادة الجماعية المستمرة ،  ما هي الا نتاج للفكر الاقصائي والعنصري الذي نعيشه في اسوء مراحله في تاريخ العراق المعاصر ...

ان المحاولات المتواضعة من خلال عملي وعمل  ابناء جلدتي في الدفاع عن قضية شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ماهو إلا واجب علينا كما هو واجب عليكم في الدفاع عن قضاياكم المصيرية ..

اعزائي ، هناك بعض الاصوات من الاعزاء الايزيديين للاسف الشديد يعتبرون دفاعنا على ما تعرض له شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الاشوريين والارمن من إبادة جماعية وكأنه انتقاصا من قضيتهم!!  وهنا لست في مكان للدفاع عن نفسي فهناك الكثير من الاخوات والاخوة الايزيديين الذي عملت معهم ومازلنا نعمل سوية كفريق واحد  يعرفون ذلك ، لذا نرجو من الذين يعملون في مجال حقوق الانسان ان يتسع صدرهم لحقوق الآخرين من الذين اكتو بنار الطائفية فهم ضحايا مثلكم ، واياكم العمل منفردين نصحية من اخوكم لاننا سنلقي نفس المصير لا سامح الله اذا استمر الحال على هذه الشاكلة ، لان الطائفيين لا يفرقون بين مسيحي وايزيدي و صابئي مندائي وحتى من اتباع الديانة الاسلامية الذين يدافعون عن حقوق الاقليات والحياة المدنية من القوى اليسارية والديمقراطية والليبرالية كلنا يعتبرونا اعداء لاجندتهم الطائفية والمذهبية  .. ..

ارجو ان يتسع صدركم وان لا تنعتونا باسوء الصفات فنحن لسنا عنصريين ولسنا من يهمشكم ولسنا من الذين لايريد ان يتوحد شمل الايزيديين ، على العكس تماما رؤيتنا منسجمة مع تجربة الحركة الوطنية العراقية التي اكدتها التجارب ،  بأن كل التحالفات التي تستند على المعايير الانسانية والمجتمعية كانت تقترن بالانتصارات في حياة شعبنا العراقي وكل الانتكاسات والخسارات والفشل كان بسبب الانقسام والتشرذم وهذا الحال هو حالنا اليوم ولهذا تلك الهزائم تلاحقنا يوم بعد يوم ...

علينا ان نتوحد وننسق مع بعضنا ليس لدينا خيارا آخر ابدا،  ولا يغرنكم الكلام المعسول من هنا وهناك،  ان من يريد الدفاع عن الايزيدية فلا توجد موانع ، عليه ان يشمر ساعديه ان كان صادقا ليشرع ويسن قوانين تحمي الايزيدية من دونية الاخرين ، سنقف ونصفق له وننحني اجلالا لمواقفه ان كان فعلا يريد ان ينصف اهلنا الايزيديين في هذا الزمن الصعب بسبب سكوتهم وان لا يكون كلامهم للاستهلاك المحلي في المناسبات التي هم يختارونها لتجميلهم لي الا ..

ومن له آذان فليسمع

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.8035 ثانية