بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      مدير عام الدراسة السريانية يستقبل مدير قناة فضائية العراق التربوية في بغداد      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"      تجديد الاتفاق المؤقت بين الصين والكرسي الرسولي لمدّة سنتين      مراهقة تكتشف جزيئا قد يقضي على كورونا.. وتفوز بـ25 ألف دولار      كورونا يؤجل موقعة أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء البيضاوي      مسرور بارزاني: نسعى لجعل أسعار الإسكان مناسبة للمشترين      المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي: لن يتم صرف الرواتب بدون الاقتراض
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2020-10-01 09:45:37 |

هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تتواصل المحادثات بين مجلس النواب الأميركي، ذو الأغلبية الديمقراطية، وإدارة الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، من أجل التوصل إلى إقرار قانون من شأنه منح حزمة جديدة من الدعم الاقتصادي للشعب الأميركي لتخفيف الأضرار التي خلّفها فيروس كورونا المستجد. 

وقد عبر وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، الأربعاء، عن أمله بالتوصل إلى اتفاق حول خطة دعم إضافي للاقتصاد الأميركي، وذلك قبل لقاء مع رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، يهدف إلى كسر الجمود المستمر منذ أسابيع في الكونغرس.

وتسعى إدارة ترامب والقادة الديمقراطيون إلى الاتفاق حول تمديد القانون الذي أقر في مارس، بالتزامن مع تفاقم أزمة وباء كوفيد-19، وتبلغ قيمته 2.2 تريليون دولار، وذلك عقب انتهاء صلاحية بعض بنوده المهمة لدعم الاقتصاد.

وقرر مجلس النواب تأجيل التصويت على خطة الدعم الديمقراطية بقيمة 2.2 تريليون دولار، والذي كان من المفترض عقده الأربعاء، وذلك لمنح فرصة أكبر للمناقشات المرتقبة بالشأن، وفقا لما ذكره مصدر مطّلع لرويترز.

وعقب أسابيع من المفاوضات المتعثرة، تحقق تقدم هذا الأسبوع بعد استئناف منوشين وبيلوسي المحادثات، الاثنين والثلاثاء، وتعهدهما مواصلتها.

وفي حوار مع "سي إن بي سي"، صباح الأربعاء، قال منوتشين إنه "متفائل" حول مآل المحادثات التي "سنمنحها محاولة أخرى أكثر جدية لإنجاز الأمر".

وأضاف وزير الخزانة "أظن أنه توجد تسوية معقولة. إنه أمر يرغب الرئيس بشدة في إنجازه".

وأعلن الديمقراطيون في وقت سابق هذا الأسبوع عن مقترح دعم بقيمة 2.2 تريليون، أي أنه أدنى بأكثر من تريليون دولار عن مقترحهم السابق.

وبلغت قيمة آخر خطة تحفيز اقتصادي، أقرت نهاية أبريل، 500 مليار دولار.

وقال منوشين "في عدة مواضيع، توجد أشياء نتفق حولها، وتوجد أشياء حولها اختلافات، ونحاول أن نرى إن كان بمقدورنا وضع حزمة تحمل بعضا مما يريده الجميع".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7135 ثانية