الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 471 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 10:20:52 |

الأرصاد الجوية الأمريكية تحذر من زيادة قوة الإعصار "سالي" مع اقترابه من سواحل البلاد

الإعصار سالي فوق خليج المكسيك في صورة التقطتها القمر الاصطناعي "راممب/نوا" في 14 سبتمبر/أيلول 2020. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم – فرانس24/

 

بات الإعصار "سالي" مساء الاثنين إعصارا من الفئة الثانية مع ازدياد قوته باقترابه من السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن سرعة الإعصار وصلت إلى 155 كم/ساعة وسيصل إلى اليابسة اعتبارا من الثلاثاء. ويهدد الإعصار ولايات لويزيانا وميسيسيبي وألاباما كما يهدد مدينة نيو أورليانز التي دمرها الإعصار كاترينا منذ 15 عاما.

حذّرت الأرصاد الجوية الأمريكية من أنّ قوّة الإعصار سالي اشتدّت مساء الاثنين بحيث بات إعصارا من الفئة الثانية يهدّد جنوب شرق الولايات المتحدة.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنّ الإعصار يواصل تقدّمه نحو السواحل الأمريكية ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 155 كلم/ساعة، ويتوقّع أن يصل إلى اليابسة اعتبارا من الثلاثاء.

وحذّر المركز من أن قوة الإعصار يمكن أن "تشتد" أكثر مساء الاثنين وصباح الثلاثاء ليصبح "إعصارا خطرا عندما يتقدم على الساحل".

وإعصار سالي الذي لا يزال على بُعد 170 كلم من مصب نهر المسيسيبي قد يتسبب بارتفاعات فتاكة في مناسيب المياه في ثلاث ولايات متجاورة هي لويزيانا وميسيسيبي وألاباما.

وحذّرت السلطات من أنّ مدينة نيو أورليانز التي دمّرها الإعصار كاترينا قبل 15 عاما هي إحدى المناطق المعرّضة للخطر.

وأعلنت كاي آيفي، حاكمة ألاباما، حالة الطوارئ في ولايتها المتاخمة لفلوريدا، محذّرة من أن "سوء الأحوال الجوية ليس أمرا يمكن الاستخفاف به". وأضافت "نحن نصلّي كي لا يتسبّب سالي في ضرر، لكن يجب أن نكون مستعدّين"، مطالبة سكان الولاية بتوخّي أقصى درجات الحيطة والحذر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1802 ثانية