رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2020-09-14 10:22:02 |

وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان يلتقي رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضروس ال2

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

التقى وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر، برئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البطريرك-البابا تواضروس الثاني للإسكندرية، وعلمت أرمنبريس عن ذلك من قبل دائرة الإعلام والدبلوماسية العامة التابعة للوزارة الخارجية الأرمينية.
"في إشارة إلى التعاون الديني والمجتمعي أكّذ الوزير مناتساكانيان على تعزيز العلاقات التي تعود إلى قرون بين الأرمن والأقباط المبنية على أساس القيم التقليدية والصداقة التاريخية.
ناقش وزير الخارجية ورئيس الكنيسة القبطية عدداً من القضايا المتعلقة بمشاكل الأقليات الدينية، مع التركيز بشكل خاص على التسامح الديني والتعايش السلمي.
وفي هذا السياق أعرب المتحدثان عن أسفهما لاستهداف الأقليات الدينية من قبل الجماعات الإرهابية المتطرفة مؤكدين على ضرورة حماية الطوائف الدينية، بما في ذلك ضمان حقوقهم والحفاظ على التراث التاريخي الغني وذكر الوزير في هذا السياق.
-أرمينيا تعمل من خلال منصات دولية مختلفة لحماية حقوق الأقليات القومية والدينية المستهدفة، لضمان تنوع الأديان ومن أجل تعزيز وتدعيم إمكاناتهم-
وقد قدّر الوزير عالياً موقف الرعاية من السلطات المصرية تجاه المجتمع الأرمني والتي كان لها مساهمة استثنائية في إنشاء وتطوير الدولة المصرية.
تواضروس الثاني أشاد بالتعاون المستقر بين الشقيقتين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الرسولية الأرمينية"، جاء في البيان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9562 ثانية