الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2020-09-13 10:56:42 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والأربعين لرسامته الكهنوتية ويرسم الأب رامي قبلان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

  في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت 12 أيلول ٢٠٢٠، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة العذراء مريم في الوكالة البطريركية السريانية في كامبو مارسيو – روما، إيطاليا، بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والأربعين للرسامة الكهنوتية لغبطته. وخلال القداس، قام غبطته برسامة الأب رامي قبلان، المنتخَب مطراناً معتمَداً بطريركياً لدى الكرسي الرسولي في روما، خوراسقفاً، وذلك استعداداً لرسامته الأسقفية التي ستتمّ في اليوم التالي الأحد 13 أيلول بإذن الله.

    شارك في القداس والرسامة صاحبا السيادة مار يعقوب بهنان هندو، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والخوراسقف جورج مصري، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بول قس داود، والأب اليان غانم اللذين يخدمان رعايانا وإرسالياتنا السريانية في السويد.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، رفع غبطة أبينا البطريرك الشكر للربّ الإلهالذي "أهّلني بنعمته وعنايته أن أحتفل في هذا اليوم المبارك بالذكرى السنوية التاسعة والأربعين لرسامتي الكهنوتية، والتي تمّت في 12/9/1971 بوضع يد المثلّث الرحمات المطران مار يعقوب ميخائيل جروة رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين وقتئذٍ،والذي كان حقيقةً رجل الله، وأشكر الله على هذه النعمة التي منحني إيّاها، وأسألكم أن تصلّوا من أجلي كي يبارك الرب خدمتي لتكون في دائرة مرضاته بحسب قلبه القدوس".

    وتحدّث غبطته عن "الدرجة الخوراسقفية التي هي درجة تكمّل الكهنوت، وقد كانت في الماضي درجة لها مسؤولياتها حسب الظروف التي كان المسيحيون يعيشونها في الشرق"، مشيراً إلى أنّ الخوراسقف "كان يساعد المطران الأصلي في الأبرشية ويمثّله، على الأخصّ في مناطق الريف، ويقوم بالخدمات التي كان يوكله بها المطران الأبرشي".

    ونوّه غبطته إلى أنّ "كلّ رسامة هي دعوة للخدمة، وأبونا رامي يعرف أنّه قدّم للرب يسوع ذاته، ووعده أن يتكرّس لخدمته وخدمة كنيسته، وهذا الوعد لا يقبل التراجع، لأنّه وعده من كلّ قلبه بإدراك ونيّة سليمة، وهو يشعر بآلام كنيستنا وأوجاعها واحتياجاتها، وهو مدعوّ اليوم كي يمثّل كنيستنا لدى الكرسي الرسولي الروماني، وكي يتابع خدمته كزائر رسولي لكنيستنا المنتشرة وللكهنة والمؤمنين المشتَّتين في بلاد أوروبا".

    وأعرب غبطته عن فرحه بأن "نجتمع في هذه الذبيحة الإلهية كعائلة ونرقّي الأب رامي إلى الدرجة الخوراسقفية كما هي العادة في كنيستنا السريانية"، مبتهلاً إلى الله "من أجل الخوري الجديد كي يتابع تكرُّسَه ووعدَه للرب، عاكساً الصورة الحقيقية للخادم الأمين".

    وقبل المناولة، ترأّس غبطة أبينا البطريرك رتبة الرسامة الخوراسقفية، رقّى خلالها الأب رامي قبلان إلى درجة الخوراسقف، وألبسه الصليب والخاتم.

    ثمّ أكمل الخوراسقف الجديد رامي قبلان القداس الإلهي.

    ومنح غبطة أبينا البطريرك البركة الختامية، ثمّ قدّم الحاضرون التهنئة إلى غبطته بالذكرى السنوية التاسعة والأربعين لرسامته الكهنوتية. كما هنّأوا الخوراسقفَ الجديدَ في جوّ من الفرح الروحي. ألف مبروك. 

 

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3678 ثانية